القائمة

من بينهم 28 طفلا: ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 109 (فيديو)

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أمس الخميس 13 ماي 2021 ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 109 شهداء بينهم 28 طفلا و15 امرأة، و580 إصابة، في وقت يحشد جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات على طول الحدود مع القطاع مهددا بتنفيذ عملية برية.

وشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، منتصف ليل الخميس ـ الجمعة، سلسلة غارات عنيفة وغير مسبوقة ضد أهداف في مناطق شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسل الأناضول، أن المدفعية والطيران والقطع البحرية الإسرائيلية تقصف حاليا بشكل متزامن وغير مسبوق أهدافا غير معلومة، في المناطق الشرقية والغربية لمحافظة شمالي قطاع غزة.

وانقطع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة شمالي القطاع جراء القصف الإسرائيلي الكثيف، كما تصاعدت ألسنة اللهب من المواقع المستهدفة، فيما لم يتسن على الفور معرفة معلومات أخرى عن آثار تلك الغارات.

وأطلقت حركة حماس وابلا من الصواريخ على مدن في إسرائيل، ودوت صافرات الإنذار في تل أبيب خلال الليل وترددت أصوات اعتراض نظام القبة الحديدية الإسرائيلي في الأرجاء مما دفع آلاف الإسرائيليين للمخابئ.

ومنذ فجر اليوم الخميس، استأنفت إسرائيل غاراتها الجوية على قطاع غزة ودمرت مباني مدنية على رؤوس ساكنيها.

وقالت السلطات الإسرائيلية إن سبعة قتلوا في إسرائيل بينهم جندي يقوم بدورية على حدود غزة وخمسة مدنيين إسرائيليين، بينهم طفلان، وعامل هندي.

ووسط مخاوف من خروج العنف عن السيطرة، تعتزم واشنطن إرسال مبعوثها هادي عمرو للمنطقة لإجراء محادثات مع إسرائيل والفلسطينيين. ولم تسفر جهود الوساطة من مصر وقطر والأمم المتحدة حتى الآن عن تحقيق أي تقدم.

كما دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، إلى وقف تصعيد العنف، قائلا إنه يريد أن يرى انخفاضا كبيرا في الهجمات الصاروخية.

 

 

*القدس العربي*