languageFrançais

ألمانيا تعتزم غلق مجالها الجوي.. وميركل تصف الوضع بـ''برميل بارود''

أعلن وزير الداخلية الألماني الثلاثاء أنّ بلاده تعتزم تقليص الحركة الجوية الدولية إلى أراضيها إلى ''الصفر تقريبًا'' في مواجهة لانتشار مستمر لفيروس كورونا .

وقال هورست زيهوفر لصحيفة بيلد اليومية: ''إنّ الخطر الذي تمثله المتحوّرات الفيروسية المختلفة يتطلب مراجعة ومناقشة الإجراءات الحكومية الصارمة''، ومن بينها ''خفض الحركة الجوية إلى ألمانيا إلى الصفر تقريبًا''.

وأثار ظهور نسخ متحورة جديدة من الفيروس في بريطانيا وجنوب إفريقيا، تعتبر أشد عدوى، القلق في وقت تكافح فيه العديد من الدول للسيطرة على الوباء. وقد أدى طرح اللقاحات بشكل أبطأ مما كان متوقعًا إلى زيادة المخاوف.

ونقلت الصحيفة عن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل انتقادها لإدارة أزمة جائحة كورونا، وذلك خلال مؤتمر عبر الفيديو مع رؤساء الكتل البرلمانية للتحالف المسيحي في البرلمان الاتحادي وبرلمانات الولايات.

وذكرت الصحيفة الألمانية استنادا إلى مشاركين في المؤتمر الذي انعقد الأحد أن ميركل قالت خلال المؤتمر ''الأمور تفلت من بين أيدينا.. يتعين علينا أن نكون أكثر صرامة، وإلا فإننا سنعود إلى ما كنا عليه في غضون 14 يوما''.

وفيما يتعلق بطفرات الفيروس، وصفت ميركل الأمر بأنه أشبه بالعيش ''على برميل بارود''، مشيرة إلى أن إعادة فتح المتاجر والمطاعم في منتصف فيفريالمقبل ''غير مؤكد''، موضحة أنه في حالة إعادة الفتح فلابد أن يكون الترتيب على النحو التالي: مراكز الرعاية النهارية والمدارس أولا، ثم المتاجر، ثم المطاعم.

وسجلت ألمانيا أكثر من مليوني حالة إصابة بـ كوفيد-19 منذ بداية الوباء وأكثر من 52 ألف حالة وفاة.
 

(القدس العربي)