languageFrançais

فرنسا: إجراءات جديدة هذا الأسبوع.. وحجر صحّي ثالث مطروح

أكّد جان فرانسوا دلفريسي رئيس المجلس العلمي أن فرنسا قد تحتاج لفرض حجر صحي عام ثالث تزامنا مع العطلة المدرسية المقررة أوائل فيفري القادم.

وأضاف أن ظهور سلالة متحوّلة من الفيروس غيّر الوضع تماما في فرنسا التي قد تجد نفسها في موقف صعب للغاية منتصف شهر مارس ما لم تشدد الإجراءات المتبعة.

ولم يستبعد وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران في تصريحه أمس الأحد 24 جانفي 2021 تشديد الإجراءات وحتى فرض الحجر في حال تدهور الأوضاع بسبب الوباء.

وتجتمع الحكومة الفرنسية يوم الأربعاء القادم للنظر في التطورات الصحية ومن المنتظر أن تعلن قرارات جديدة لمكافحة الفيروس.

وقال كبير المستشارين الطبيين للحكومة الفرنسية بشأن سياستها المتعلقة بكوفيد-19 إن فرنسا قد تحتاج لتطبيق حجر صحي عام ثالث ربما مع بدء العطلة المدرسية بسبب انتشار أنواع جديدة من فيروس كورونا.

وقال جان فرانسوا دلفريسي رئيس المجلس العلمي الذي يقدم المشورة للحكومة بشأن التصدي لكوفيد-19 لمحطة "بي إف إم" التلفزيونية "ربما نحتاج إلى التوجه نحو الحجر، سواء كان ذلك يتطلب فرض قيود صارمة للغاية مثل القيود الأولى في مارس أو تطبيق شكل أكثر ليونة مثل نوفمبر، فهذا قرار سياسي".

وأضاف أنه سيكون من المنطقي جعل العزل الجديد يتزامن مع العطلة المدرسية القادمة وتمديد الإجازات لمدة أسبوع على الأقل.

وقال دلفريسي إن وصول الأنواع الأكثر عدوى من بريطانيا وجنوب أفريقيا والبرازيل قد غير وضع الجائحة تماما في الأسابيع الثلاثة الماضية، مضيفا "هذه المتغيرات الجديدة تعادل جائحة ثانية".

ويُرتقب هذا الأسبوع صدور قرار بشأن تأثير حظر التجوّل المفروض في البلاد التي يمكن أن تشهد إعلان "تدابير جديدة" في حال لم تنخفض أعداد المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات وفي حال تواصل تفشي النسخ المتحوّرة من كوفيد-19.

 

*فرانس 24*