languageFrançais

وقعت في حب متشدد.. إرهابية تنفذ هجوماً بسكين جنوب سويسرا

أفادت الشرطة السويسرية اليوم، بأنّ إمرأة في 28 من العمر، نفذت أمس هجوما بسكين في جنوب البلاد، وهي "إرهابية معروفة" لدى السلطان منذ 2017.

وقد أصيبت في الهجوم إمرأتان بجروح متفاوتة الخطورة، وقالت الشرطة السويسرية إنّها طعنت إمرأة في عنقها بسكين، وجذبت أخرى من العنق في متجر بمدينة لوجانو، مشيرة إلى أنها "ارهابية معروفة''.

وأصيبت إحدى الضحيتين بجروح خطيرة، لكنها لا تهدد حياتها بينما أصيبت الأخرى بجروح طفيفة. ويشتبه ممثلو ادعاء اتحاديون في أن يكون الهجوم الذي وقع في منطقة تيتشينو، الناطقة بالإيطالية في جنوب البلاد، إرهابيا وبدأوا التحقيق.

وقال المكتب الاتحادي للشرطة على تويتر "المهاجمة معروفة لدى الشرطة الاتحادية من تحقيقات أجرتها الشرطة في عام 2017 ولها خلفية متشددة".
 

وأضاف: "كشفت تحقيقات أجرتها الشرطة في 2017 أن المرأة أقامت علاقة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي  مع مقاتل متشدد من سوريا". وأضاف أن السلطات التركية أعادتها من الحدود مع سوريا عندما حاولت السفر  إلى هناك للقائه وأعادتها إلى سويسرا في ذلك الوقت.


وتابع المكتب "كانت تعاني من مشاكل تتعلق بالصحة النفسية. وأدخلت مصحة نفسية لدى عودتها إلى سويسرا". وتابع أنها لم يرد لها ذكر في أي تحقيقات تتعلق بالإرهاب أجرتها الشرطة الاتحادية منذ 2017.

 

 فرانس24/ رويترز