languageFrançais

سفارة أمريكا بتونس تعلق على مقتل فلويد: لا أحد يعلو على سلطة القانون

علقت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية على حادثة مقتل المواطن جورج فلويد في مدينة مينيابوليس والتي خلفت ألما وحزنا في جميع أنحاء العالم وفي أمريكا بصفة خاصة.

وأكدت السفارة الأمريكية على صفحتها الرسمية الفايسبوك الجمعة 5 جوان 2020 أنها تشارك أيضا في المطالبة بتحقيق العدالة، وأعربت عن خالص تعازيها  لعائلة فلويد.

مجتمع أفراده متساوون أمام القانون أمر أساسي في الواقع الأمريكي

 وأكدت السفارة انه تم توجيه تهمة القتل من الدرجة الثانية لعون الشرطة الذي تم عزله، كما وُجهت لثلاثة أعوان آخرين تم عزلهم أيضا تهما بالمساعدة في جريمة قتل من الدرجة الثانية والتحريض عليها.

ولفتت إلى أن وزارة العدل الأمريكية تجري الآن تحقيقاً فيدرالياً معتبرة أنه  لا أحد يعلو على سلطة القانون، وقد عقب ذلك أحداثا واضطرابات عمت الولايات المتحدة وتخللتها أعمال تضامن، مما أفضى إلى نقاشات وحوارات ضرورية وذات شأن حول حقائق موجعة عن العنصرية والظلم، حقائق عليهم  مواجهتها كوطن واحد. 

واعتبرت السفارة في بلاغها أن السعي نحو مجتمع ديمقراطي أكثر عدلاً واحتضانا لجميع أبنائه، مجتمع يتيح لكل أفراده حماية متساوية أمام القانون كأمر أساسي في واقعنا الأمريكي. 

كما أكدت أنها تعتز بأن تعمل إلى جانب تونس كعضو ديمقراطي على تعزيز حقوق الإنسان وسيادة القانون وحرية التعبير والعدالة لجميع الناس.