languageFrançais

وزير خارجية إيطاليا لدول أوروبا: كلمة الولاء لها وزن كبير

صرح وزير الخارجية الايطالي لويجي، دي مايو، اليوم الجمعة 28 مارس 2020، بأن بلاده تواجه حالة الطوارئ صحية - اقتصادية ناجمة عن وباء فيروس كورونا، وأن بلاده "تنتظر ولاء من شركائها الأوروبيين".

وجاء ذلك في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" بعد رفض دول بشمال أوروبا، من بينها ألمانيا، إنشاء آلية إقراض شاملة في منطقة الأورو (سندات كورونا)، مضيفا أن "كلمة الولاء لها وزن مهم بالنسبة لنا، ونتوقع من أوروبا أن تؤدي دورها".

وتابع دي مايو: "ذلك لأن الكلمات المعسولة لا تقدم شيئا لنا، لدينا شركات وعمالة وعائلات يجب أن يكونوا قادرين على التطلع إلى المستقبل والذين يحتاجون اليوم، قبل كل شيء، إلى دعم ملموس. نريد تقديم هذا الدعم لهم".

وفي إشارة إلى الأزمة المالية اليونانية، قال دي مايو "لا ينبغي على الاتحاد الأوروبي أن يقول إنه مستعد لمساعدتنا إلا إذا قبلنا الأدوات القديمة التي جربتها بعض الدول قبل عشر سنوات دون نجاح كبير، هذا ليس بالشيء الجيد".

وشدد قائلا: "ندرك أنه إذا لم نتصرف بشكل حاسم، فلن ننعش اقتصادنا، وهذا لا يمكننا حتى تخيله، لقد أبلغنا الدول الأعضاء الأخرى أن إيطاليا ستنفق كل الأموال اللازمة لمساعدة مواطنينا، لا وقت لأخذ الوصفات البالية والبيروقراطية في الاعتبار".

واختتم وزير الخاريجة الإيطالي منشوره قائلا "إذا كنت تخوض حربا، عليك التصرف في بشكل سريع بالدفاع عن بلدك بكل ما أوتيت من قوة".

*المصدر : سبوتنيك عربي