الأخبار > عالمية
عالمية

لماذا قلب المرأة أضعف من الرجل؟

مشاركة

نشرت مجلة 'جاما كارديولوجي' العلمية المتخصصة، دراسة حديثة كشفت من خلالها تفسيرا لأول مرة عن سر أن قلب المرأة أضعف من قلب الرجل، موضحة أن ضعف 'قلب' المرأة يكمن في الأوعية الدموية.

وكشفت الدراسة أن الأوعية الدموية للنساء تتقدم في العمر بصورة أسرع بكثير من الرجال، مما يجعل النساء أكثر عرضة من الرجال لخطر الإصابة بأمراض القلب، وضعف عضلة القلب، وفق الدراسة.

وتمنح تلك الدراسة لأول مرة تفسيرا حول إصابة النساء بصورة أكبر من الرجال بأنواع مختلفة من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضحت الدراسة العلمية أن الأوعية الدموية للنساء، بدء من الشرايين الكبرى، وحتى الشعيرات الدموية الصغيرة، تتقدم في العمر بصورة أكبر.

وأشارت الدراسة إلى أن الأوعية الدموية للنساء تبدأ في التدهور وتصبح أقل كفاءة بمعدل أسرع من الرجال، وفقا لفحص بيانات عدد كبير من مرضى القلب من النساء والرجال.

وقالت مؤلفة الدراسة إن النساء لديها بيولوجيا ووظائف فسيولوجية مختلفة بصورة كبيرة عن الذكور، ما يوضح سر تعرض النساء لأنواع معينة من أمراض القلب والأوعية الدموية بصورة أكبر من الرجال وفي مراحل عمرية مختلفة.

وتشير تلك الدراسة إلى أن النساء معرضات بصورة أكبر للإصابة بالنوبات القلبية أو الفشل القلبي أو السكتات الدماغية بصورة أكبر من الرجال.

واعتمدت الدراسة في نتائجها على فحص قواعد بيانات عدد كبير من المرضى، ومقارنة بأدلة وأنماط تتعلق بكيفية بدء إصابتهم بارتفاع ضغط الدم، الذي يكون له دور كبير في تأثر الأوعية الدموية وضعف القلب.

*المصدر : سبوتنيك عربي 
 

مشاركة
المزيد
عالمية

حادثة طعن في مسجد شمالي العاصمة لندن

أعلنت الشرطة البريطانية، اليوم الخميس 20 فيفري 2020، عن تعرض رجل للطعن بسكين في مسجد ...

عالمية

وفاة الكاتب والصحفي الفرنسي ''جان دانيال''

توفي مساء أمس الأربعاء 19 فيفري 2020 أحد أهمّ وأبرز الصحفيين في العالم الكاتب ...

عالمية

الصين تعلن نجاح جهودها لاحتواء فيروس كورونا 

الصين تعلن نجاح جهودها لاحتواء فيروس كورونا 

عالمية

سويسرا تتّهم مجدّدا ناصر الخليفي بالفساد

أعلنت السلطات في سويسرا الخميس 20 فيفري 2020 توجيه اتهامات إلى رئيس مجموعة "بي. إن" ...