languageFrançais

نصر الله: الحرب لن تكون عند حدود إيران وستشعل المنطقة

أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله أن مواجهة ما يسمى بـ''صفقة القرن'' التي أعدتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واجب بكلّ المعايير، حسب تعبيره.

واعتبر أنّ إسرائيل رغم قوتها العسكرية فهي أقل قوة من أي وقت مضى، وأنّ ترامب لم يستطع حماية السعودية ما جعل ملكها ''يستغيث بالقمم الثلاث في مكة لحمايته وذلك دليل على فشل السعوديين وعجزهم''، حسب قوله.

وقال نصر الله في كلمة ألقاها بمناسبة يوم القدس أمس اليوم الجمعة 31 ماي 2019ن إنّ الرئيس الأميركي  "سينتظر طويلا قبل أن يتلقى اتصالا من إيران''، متابعا ''لا حرب بين إيران وأميركا بسبب قوة طهران، والاستخبارات الأميركية تعلم أن الحرب على إيران ستشعل المنطقة ولن تبقى على حدودها ومن سيدفع الثمن إسرائيل وآل سعود''.

وأضاف ''أي اعتداء إسرائيلي على أي هدف للمقاومة في لبنان سنرد عليه سريعًا ومباشرة وبقوة وسنكيل الصاع صاعين”، منبهاً من أن هذا يعني أن المصالح الأميركية ''ستباح''، وفق تعبيره.

وقال نصر الله ''واجبنا هو مواجهة صفقة القرن وهذا واجب ديني اخلاقي قومي سياسي وواجب بكل المعايير لانها صفقة الباطل وتضييع الحقوق والمقدسات... ونحن بإمكاننا افشالها ومواجهتها وكل الحقائق تؤكد اننا نمشي بهذا المسار”.