languageFrançais

شركة يابانية تعتذر للركاب لتحرك القطار قبل 25 ثانية: ارتكبنا خطأ جسيما

تقدَّمت شركة قطارات يابانية باعتذار إلى ركابها، لمغادرة أحد القطارات قبل موعده المحدد بـ25 ثانية!

وحسب موقع هاف بوست عربي نقلا صحيفة ذي اندبندت  البريطانية، فإنّ شركة''JR West'' اليابانية اعتذرت عن ''خطأ اعتبرته لا يمكن تبريره"، بعد مغادرة القطار قبل موعده المحدد بـ25 ثانية.

 الاعتذار نشرته الشركة في بيانٍ على موقعها، وقالت فيه "نعبر عن بالغ أسفنا للمضايقة الجسيمة التي تسببنا فيها لحرفائنا".
 

وأكدت أن سبب المغادرة المبكرة هو خطأ ارتكبه سائق القطار، الذي اعتقد أن موعد مغادرة القطار 7:11 بالتوقيت المحلي الياباني. إذ كان من المفترض أن يغادر القطار من محطة ''Nishi-Akashi'' بمحافظة ''هيوغو'' اليابانية في الساعة 7:12 بالتوقيت المحلي، إلاّ أنّه غادر في الساعة 7:11 وبضع ثوانٍ.

وقد تنبه السائق إلى هذا الخطأ بعد إغلاق أبواب العربات، ثم نظر إلى الرصيف ليرى ما إذا كان هناك ركاب، لكنه لم يجد أي شخص يقف بالمحطة، فقرر المغادرة قبل الموعد المحدد. وتبين بعد ذلك وجود بعض الركاب، الذين لم يلاحظهم سائق القطار وتقدموا بشكوى رسمية للشركة اليابانية، التي أخَّرت وصولهم إلى المناطق التي كانوا يقصدونها، في حين قالت الشركة إنها ستقوم بتدريبات إضافية للسائقين لتلافي مثل هذه الأخطاء، وضمان عدم حدوثها مرة أخرى.

هذا الاعتذار ليس الأول الذي تتقدّم به شركات القطار للركاب في اليابان، حيث سبق لاحدى الشركات أن اعتذرت في نوفمبر 2017، لمغادرة القطار المحطة قبل الموعد المحدد بـ20 ثانية.