languageFrançais

مطالب للكونغرس بفتح تحقيق:ترامب متهم بالتحرش وبتقبيل نساء عنوة

شن الرئيس الأمريكي اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 هجوما على النساء اللواتي يتهمنه بالتحرش الجنسي بهن، منددا "باتهاماتهن الكاذبة ورواياتهن الملفقة" وذلك بعد أن دعت العديد منهن الكونغرس للتحقيق بشأن هذه الإتهامات.


وقد حرّضت ثلاث نساء زعمن أن ترامب تحرش بهن قبل ترشحه للانتخابات الرئاسية، أعضاء الكونغرس على التحقيق بشأن سلوكه والاتهامات الموجهة له باساءة التصرف، وطالبت الاثنين 54 امرأة من الديموقراطيين في الكونغرس بإجراء تحقيق.


وقد روت ريتشل كروكس التي كانت موظفة استقبال في برج ترامب في نيويورك، أن الرئيس الجمهوري قبلها عنوة على فمها بعد ان عرفته بنفسها في 2005. وقالت جيسيكا ليدز، التي تتهم ترامب بأنه لامسها وقبلها بالقوة اثناء رحلة جوية قبل عقود، إن الرئيس لم يخضع للمحاسبة.

ورد ترامب على تويتر متهما على ما يبدو الديموقراطيين بتحريض النساء اللواتي تحدثن الى الصحافيين عن التحرش المزعوم. إذ غرّد ترامب "رغم الاف الساعات التي اضيعت وملايين الدولارات التي انفقت، لم يتمكن الديموقراطيون من اثبات اي تواطؤ مع روسيا - والان ينتقلون الى الاتهامات الزائفة والقصص المفبركة لنساء لا اعرفهن و/او لم اقابلهن اطلاقا".


وكان ترامب قد تفاخر في شريط خرج إلى العلن خلال الحملة الانتخابية قائلا إن بامكانه تقبيل النساءأو ملامستهن وان يفلت من العقوبة لانه شخصية معروفة.