languageFrançais

ومات 'الراقص على رؤوس الثعابين'... كيف توقّع صالح تصفيته ؟

"بئس المصير" هو العنوان الذي وشحت به جريدة الأنباء الكويتية صفحتها الأولى اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 حول مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح لتعكس بذلك الموقف السائد في الكويت وفي كثير من دول الخليج العربي.

 

وقالت الصحيفة أن علي عبد الله صالح لحق بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي والرئيس العراقي الراحل صدام حسين و"باقي جوقة المعادين للكويت" حسب الصحيفة.

 

وعنونت صحيفة الرأي الكويتية واسعة الانتشار في عددها اليوم مقالا حول مقتل علي عبد الله صالح "هل توقع الراقص على رؤوس الثعابين نهايته في مقابلته مع الأخيرة مع الرأي؟" قائلة إن المرحوم علي عبد الله صالح توقع نهايته في آخر حوار أجراه مع صحيفة الرأي أول أمس الأحد وقال بوضوح أن زمن التعايش بين الدولة والمليشيات انتهى لكن المليشيات سبقته وقضت عليه قبل أن يحسم معركته معها.

 

وأضافت الصحيفة أن صالح كان يصف نفسه بالراقص على رؤوس الثعابين لقدرته على السير بين الألغام وضبط الأوضاع في بلد معقد بتركيبته القبلية.

 

وكشف الرئيس الراحل للأنباء الكويتية أن الحوثيين يخططون لتصفيته مع عدد من أفراد عائلته بسبب فض الشراكة معها وإعلانه الانتفاضة عليها في خطوة كانت تمهد لانضمامه إلى الحلف الخليجي بقيادة المملكة العربية السعودية.