languageFrançais

ألمانيا : قتلى في إطلاق نار داخل مركز تجاري بميونخ (صور+فيديو)


أطلق ثلاثة مسلحين النار بعد ظهر الجمعة 22 جويلية داخل مركز تجاري في ميونيخ جنوب ألمانيا ما أدى إلى سقوط 8 قتلى في أخر حصيلة تم الاعلان عنها وإصابة عدد آخرين، حسب ما أعلنت عنه شرطة ميونخ، فيما تحدثت وسائل إعلام ألمانية عن وفاة 15 شخصا في الحادثة.


وأعلنت الشرطة على صفحتها على فيسبوك أن "شهودا أفادوا برؤية ثلاثة أشخاص يحملون أسلحة نارية، مشيرة إلى أنها تجهل مكان وجودهم.

 

كما قالت شرطة ميونيخ   على موقع التواصل الاجتماعي  تويتر إن ما لا يقل عن عشرة أشخاص أصيبوا في إطلاق النار بميونيخ.

 

ويذكر أن توقعات بأن الجثة التاسعة التي عثر عليها داخل المركز التجاري تعود لأحد منفذي إطلاق النار نظرا لأن صاحبها كان يلبس حقيبة على الظهر هي نفسها الحقيبة التي يلبسها من أطلق النار أمام المركز التجاري و شرطة ميونيخ تستخدم إنسانا آليا لفحص الحقيبة.


واستمر إطلاق النار خارج المركز التجاري قرب الملعب الاولمبي في ميونيخ، لدى مطاردة الشرطة لمطلقي النار. وكان المتحدث باسم الشرطة الالمانية قد أفاد في وقت سابق عن سقوط "العديد من القتلى والجرحى".


وذكرت الشرطة على حسابها على موقع "تويتر" ان "هناك عملية أمنية كبيرة جارية حاليا في مركز تجاري"، ودعت الناس "إلى عدم التوجه إلى المكان". فيما أوردت صحيفة "بيلد" في نسختها الالكترونية أن رجلا ركض دخل المركز التجاري وأطلق النار على عدد من الأشخاص قبل أن يفر في اتجاه محطة المترو.


وقالت مسؤولة في السكك الحديد الألمانية إن السلطات أخلت محطة القطار الرئيسية في ميونيخ بعد إطلاق النار، مؤكدة إن حركة الحافلات والمترو توقفت عن العمل بأمر من الشرطة.

 

مقالات ذات صلة
وزير الخارجية الألماني: الدافع وراء هجوم ميونيخ مازال غير واضح
هولاند يوجه رسالة دعم لميركل اثر اطلاق النار في ميونيخ
ألمانيا : مسلح يطلق النار على المواطنين في ميونخ (فيديو)
الشرطة الألمانية : مسلحون أطلقوا النار عشوائيا في مركز التسوق بميونخ
ألمانيا : الاشتباه في وقوع هجوم إرهابي على مدينة ميونخ
تونسي قرب المركز التجاري في ميونيخ بروي لموزاييك ما شاهده
صحافة ألمانية : أحد منفذي هجوم ميونخ قتل نفسه قرب مركز التسوق
أوباما يتعهد بدعم ألمانيا بعد حادث إطلاق النار بميونيخ
 
 
 

 

 

 ! pic.twitter.com/Qh135DlfUY