languageFrançais

أول حانة تفتح أبوابها.. بعد كنس داعش من الموصل

فتحت أول حانة قرب الموصل في بلدة ''قرة قوش'' شمالي العراق (بعد نحو 15 كيلومترا إلى الغرب)، أبوابها من جديد بعد طرد مسلحي تنظيم داعش الإرهابي من المنطقة.


رواد الحانة بالأساس هم من سكان البلدة المسيحيين، الذين عادوا بشكل تدريجي إلى منازلهم بعد 3 سنوات من نزوحهم جماعيا، عندما احتل داعش الارهابي بلدتهم وبيوتهم ووجهوا لهم تحذيرا نهائيا، "إما دفع الجزية أو اعتناق الإسلام أو الموت''، حسب ما نشرته وكالة الأنباء رويترز.

 


وقال ''أبو فراس'' مالك الحانة، إنّه يأمل في أن تساهم إعادة فتح الحانة في عودة الحياة لبلدته وعودة المسيحيين الذين نزحوا بشكل جماعي.


وعمد أبو فراس إلى تغطية حفر الرصاص الذي نخر جدران الحانة بعد الملحمة التي عرفتها البلدة، بملصقات اشهارية للمشروبات الكحولية.


وعادت نحو 400 أسرة الآن إلى ''قرة قوش'' وهي بلدة معظم سكانها من المسحيين حيث كان عددهم يتجاوز الـ 50 ألفا، قبل قدوم داعش الارهابي.


ويذكر أنّ الجيش العراقي كان قد حرّر الموصل منذ أسابيع قليلة، حيث أعلن التلفزيون الرسمي في العراق يوم 8 جويلية الجاري أن دفاعات تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الموصل بدأت تنهار تباعا وأن القوات تتوقع بسط السيطرة الكاملة على المدينة.
 

 

صور: baghdadtoday.news