languageFrançais

بعد تحرير الموصل: زوجات 'الدواعش' في قبضة الشرطة العراقية

قامت الشرطة الاتحادية العراقيّة بتصوير زوجات مقاتلي تنظيم 'داعش' الإرهابي بعد إجلائهنّ رفقة أطفالهنّ في مدينة الموصل شمال بغداد منذ أيّام.

ونشرت وكالة "سبوتنيك" الفيديو للنساء اللاتي أخرجن من قبل قوات الشرطة عند توغلها في آخر منطقة يتواجد فيها 'الدواعش' في المدينة القديمة للموصل منذ أيّام.

وتحدّثت أحد النساء في الفيديو عن قيام عمّها بإجبارها على الزواج بأحد عناصر داعش مقابل الحصول على "ترقية"، مضيفة أنّها لا تعرف مصير زوجها الذي لم تره منذ فترة.


وفي سؤالها عن سبب عدم محاولتها الهرب، قالت إنّ لديها ابنة وأنّ زوجها قام بسجنها في سرداب لأكثر من سنة وهدّدها بالقتل لأنّها اتصلت بـ"أخوالها" المنتمين للقوات العراقية.

وأشارت إلى أنّ زوجها كان يخشى أن تنقل معلومات عنه وعن التنظيم لأقاربها الأمر الذي دفعه إلى كسر شريحة هاتفها وسجنها في السرداب.

زوجة أخرى ظهرت في الفيديو، تطرّقت بدورها إلى مقتل زوجها "الداعشي" خلال قصف طائرة، وكان قد بايع التنظيم عند استيلائه على الموصل في 2014.

وصرّح قائد الشرطة الاتحادية العراقية لوكالة "سبوتنيك" أنّ النساء اللاتي قبض عليهنّ لم يرتكبن جرائم وأنّه يتمّ التحقيق معهنّ للحصول على معلومات قد تفيد الأجهزة الأمنيّة.