languageFrançais

كاليفورنيا :أحداث شغب سببها ترامب

شهدت مدينة كوستا ميسا في كاليفورنيا ليلة أمس اشتباكات بين مؤيدين للمرشح الجمهوري دونالد ترامب ومعارضين له رافعين  شعارات مناوئة لفكرة بناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك وذلك بالقرب من مكان اجتماع لترامب في اطار حملته الانتخابية .


ووصف شبان  على موقع توتير "ما حصل بكاليفورنيا  بعاصفة الشغب وقد أفادت الإذاعة الوطنية الأميركية بأن الشرطة ألقت القبض على 20 شخصا، اثر مهاجمة  متظاهرين سيارة للأمن وتحطيم زجاج النوافذ وقد تم  تسجيل عدد من  الإصابات في صفوف المحتجين.


وطوق  مئات المتظاهرين مكان التجمع الانتخابي لترامب  المرشح الجمهوري الأوفر حظا لنيل بطاقة الترشح لمنافسة المرشحة هيلاري كلينتون أو المرشح بيرني ساندرز عن الحزب الديموقراطي.


وللإشارة  فقد سبق أن شهدت تجمعات سابقة لترامب مناوشات بين مؤيدين له ومنتقدين لبرنامجه الانتخابي، فيما نقلت شبكة سي ان ان عن  ترامب قوله ان  عددا كبيرا من مؤيدي سناتور فيرمونت يرفضون دعم المرشحة الديموقراطية هيلاري  كلينتون لذلك يسعى ترامب لاستمالة هؤلاء ودعم فرص فوزه على كلينتون إذا واجهها في انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر المقبل . وقد نصح ترامب ساندرز بخوص الانتخابات كمرشح مستقل

مشيرا إلى ان مقترحاته "مثيرة للاهتمام".حسب تعبيره


ويقول مقربون من ترامب إن رجل الأعمال الجمهوري وسناتور فيرمونت يؤمنان بأفكار مشتركة من بينها معارضتهما لاتفاقات التجارة الحرة، وللمؤسسة السياسية في واشنطن.


من جانبها قال المرشحة عن الحزي الديموقراطي هيلاري كلنتون في مقابلة تلفزية   إن المرشحين يقدمان أفكارا مختلفة فيما يتعلق بموضوع التغير المناخي، والمساواة في الأجور بين الرجل والمرأة، وموضوع الحد الأدنى للأجور.ووصفت مقترحات ترامب بشأن السياسة الخارجية بالمتهورة والخطيرة.

 

من مبعثوتنا إلى الولايات المتحدة الأمركية هناء السلطاني

*مصدر الصور: صفحة قناة سي ان ان على تويتر