languageFrançais

غزة: الهلال الأحمر يناشد المجتمع الدولي ادخال المساعدات الطبية فورا

ناشدت نضال فرفخ المتحدثة باسم الهلال الأحمر  الفلسطيني قادة العالم والمجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي من أجل إدخال المساعدات الطبية والوقود لتشغيل المولدات بالمستشفيات بشكل فوري وعاجل، محذّرة من أنّ مستشفيات غزّة التي خرج العديد منها عن الخدمة بسبب القصف، قد تتحوّل إلى مقابر جماعية. 

كما أطلق الهلال الأحمر الفلسطيني نداء  لقادة العالم للوقف الفوري لقرار اخلاء شمال غزة حيث الوضع كارثي بشكل غير مسبوق وحيث الموت والدمار في كلّ زاوية.

وقالت المتحدثة باسم الهلال الأحمر  الفلسطيني في مداخلة هاتفية في برنامج ''صباح الناس'' الثلاثاء 17 أكتوبر 2023  إنّ الأحتلال الاسرائيلي دمر آلاف المباني السكنية التي غطّى ركامها ساكنيها وهم نيام، فضلا عن تدمير المدارس والمستشفيات.

وأكّدت أنّه لم يعد يوجد أيّ مكان آمن في غزة على الاطلاق وأنّ الاحتلال يستهدف كلّ شيء.

وقالت فرفخ، انّ سلطات الاحتلال أصدرت قرارت بإخلاء 5 مستشفيات منها مستشفى القدس الذي يديره الهلال الأحمر، مشيرة إلى بلوغ ادارة المستشفى ثلاث تحذيرات للاخلاء الفوري.

وشدّدت المتحدثة على أنّه لا يمكن اخلاء 400 مريض يحتاجون للعلاج وأنّه ليس للمستشفى أيّ امكانيات لذلك. 

وأشارت إلى الي استهداف الاحتلال للمسعفين، مؤكدة أنّ أربعة مسعفين من طواقم الهلال الأحمر سقطوا شهداء وهم يسعفون الجرحى.

استمع إلى مداخلتها في برنامج صباح الناس: 

وخلّف العدوان الاسرائيلي على غزّة الذي يتواصل لليوم الحادي عشر على التوالي أكثر من 2800 شهيد نصفهم من الأطفال والنساء.

وفشل مجلس الأمن الدولي في تبني مشروع قرار صاغته روسيا يدعو إلى وقف إطلاق نار إنساني في قطاع غزة. وحصل مشروع القرار على 5 أصوات مؤيدة و4 معارضة، فيما امتنع 6 أعضاء عن التصويت.