languageFrançais

بينهم قادة في سرايا القدس.. استشهاد 12 فلسطينيا في غارات جويّة

استشهد فجر اليوم الثلاثاء 12 فلسطينياً في غارات عنيفة شنتها قوات الإحتلال على قطاع غزة، من بينهم 3 من كبار قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة 'الجهاد الإسلامي' في عملية أطلقت عليها الكيان الصهيوني اسم ''السهم الواقي''.

وتوعّدت فصائل فلسطينية الاحتلال بدفع الثمن، ودعت المجتمع الدولي لإدانة العمليّة.

وشنت مقاتلات حربية إسرائيلية عدة غارات على أهداف في غزة، من بينها منزلان لقياديين في "سرايا القدس"، كما شنّت الطائرات عدة غارات على مواقع عسكرية للفصيل الفلسطيني.

وفي بيان لها، أعلنت "سرايا القدس" عن استشهاد 3 من قادتها وزوجاتهم وعدد من أبنائهم في غارات على غزة، والقادة هم "جهاد شاكر الغنام، أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس، وخليل صلاح البهتيني، عضو المجلس العسكري قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس، وطارق محمد عز الدين وأحد قادة العمل العسكري بالضفة الغربية".

 

 

كذلك نعت "سرايا القدس" زوجات القادة وعدداً من أبنائهم، فيما قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الغارات الإسرائيلية تسببت أيضاً في إصابة 20 شخصاً في حصيلة أولية.

من جانبه، قال جيش الاحتلال إنه استهدف ثلاثة من كبار قادة "حركة الجهاد"، وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت "أي إرهابي يؤذي المواطنين الإسرائيليين سيُجبر على الندم"، حسب تعبيره.

وأضاف أن الجيش وجهاز الأمن الداخلي استهدفا قيادة "حركة الجهاد" في غزة بعملية وصفها بالدقيقة.

 

*عربي بوست