languageFrançais

تركيا تدعو رعاياها في أوروبا وأمريكا إلى الحذر

دعت وزارة الخارجية التركية في بيان رسمي لها أمس السبت 28 جانفي 2023، رعاياها في الدول الأوروبية والولايات المتحدة والراغبين في السفر إليها لاتخاذ تدابير الحيطة والحذر، على خلفية تصاعد الهجمات ذات الطابع المعادي للأجانب والعنصري والديني المتعصب.

وأكدت الخارجية التركية في بيان، رصدها لتصاعد معاداة الإسلام والأجانب والحوادث ذات الطابع العنصري، وكذلك المظاهرات لمجموعات مناصرة للتنظيم الإرهابي التي تستهدف تركيا في بعض الدول الأوروبية؛ وهي ألمانيا وبلجيكا وفرنسا وإسبانيا والسويد وإيطاليا. واعتبرت أن الأحداث الأخيرة تعكس مدى خطورة مستوى التعصب الديني والكراهية في أوروبا، وأن التيارات العنصرية في أوروبا بلغت مستويات تبعث على القلق.

في حين طالبت الخارجية التركية رعاياها في الدول الأوروبية ومواطنيها الراغبين في السفر، باتخاذ كافة التدابير والابتعاد عن مناطق المظاهرات والتواصل مع السلطات الأمنية المحلية، وضبط النفس حيال أي اعتداء محتمل ذي طابع عنصري ومعادٍ للأجانب.

ودعتهم إلى متابعة البيانات والتحذيرات التي ستعلن عنها السفارات والقنصليات التركية في العواصم والمدن الأوروبية.

كما دعت رعاياها في الولايات المتحدة ومواطنيها الراغبين في السفر إليها، لاتخاذ التدابير اللازمة، والابتعاد عن مناطق المظاهرات، والتواصل مع السلطات الأمنية المحلية، وضبط النفس حيال أي اعتداء عنصري ومعادٍ للأجانب محتمل.

في حين دعتهم إلى متابعة البيانات والتحذيرات اللاحقة الصادرة عن الأمن الأمريكي ووزارة الخارجية التركية وسفاراتها في واشنطن وقنصلياتها في الولايات الأمريكية.

 

*عربي بوست