languageFrançais

مجلس الدولة الليبي يطالب بتحقيق دولي في جرائم قوات حفتر‎

أعلن مجلس الدولة الأعلى المنبثق عن الاتفاق السياسي الليبي عزمه مخاطبة الأطراف المحلية والدولية لفتح تحقيق بشأن جرائم ارتكبت في مدينة بنغازي من قوات عملية الكرامة بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وحملات الاعتقالات والانتهاكات التي طالت سكان مناطق الهلال النفطي.


وأوضح المجلس في بيان مساء أمس الأحد أنه يدين الجرائم التي ارتكبت في بنغازي خلال الـ24 ساعة الماضية من حرق للجثث وتمثيل بها وقتل النساء والأطفال من قبل مسلحين، وهو بصدد مخاطبة المجلس الرئاسي والأمين العام للأمم المتحدة وجامعة الدول العربية وبعثة الأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية والمنظمات المحلية والإقليمية لفتح تحقيق في هذه الجرائم.


كما طالب مجلس الدولة من المجلس الرئاسي بتفعيل مؤسسات الجيش والشرطة وتعيين قياداتها معتبرا بأن الأحداث التي شهدها الهلال النفطي تؤكد ضرورة إخراجه من دائرة الصراع السياسي وبعودتها تحت سلطة المجلس الرئاسي.


ويذكر أن الهلال النفطي قد شهد معارك عنيفة الأسبوع الماضي بين قوات سرايا الدفاع عن بنغازي المصنفة إرهابية من قبل البرلمان الليبي وقوات الجيش الليبي انتهت باستعادة الأخيرة لحقول وموانئ خسرتها لصالح السرايا في هجوم مفاجئ قبل أسبوعين.