languageFrançais

نائبة الرئيس الأرجنتيني تنجو من محاولة اغتيال

اعتُقل رجل في الأرجنتين بعدما صوّب سلاحه الناري على نائبة الرئيس كريستينا كيرشنر أمام منزلها، في حادث أثار سلسلة من الإدانات من جانب السياسيين في الأرجنتين والعالم.

وبثت قنوات تلفزيونية عدة صورة لهذا الشخص خلال تصويبه سلاحا باتجاه رأس كيرشنر على بعد بضعة أمتار عنها بدون أن تطلق أي رصاصة، بينما كانت تتحدث إلى مؤيدين لها أمام منزلها في حي ريكوليتا.

وأوقف شرطيون بعد ذلك المشتبه به واقتادوه إلى سيارة للشرطة في شارع مجاور قاموا بتطويقها على الفور. وذكر مراسل لفرانس برس أن السيارة غادرت المكان بعد فترة وجيزة وسط صرخات وهتافات منددة من الحشد.

وقال الرئيس الأرجنتيني البرتو فرنانديز في بيان بعد ساعات على الحادث إن “كريستينا على قيد الحياة لأن السلاح الذي كان يحتوي على خمس رصاصات لم يعمل لسبب لم يتم تأكيده تقنيًا، على الرغم من الضغط على الزناد”.

وأدان رئيس الدولة الحادث معتبرا أنه يتسم “بخطورة هائلة”. وأشار إلى أنه “أخطر حادث تشهده البلاد منذ استعادتها الديمقراطية” في 1983. 

وقد تم إغلاق التقاطع أمام المبنى الذي تعيش فيه كيرشنر بسرعة ة. وذكر عدد من وسائل الإعلام الأرجنتينية أن المشتبه به يبلغ من العمر 30 عامًا ويحمل الجنسية البرازيلية.