languageFrançais

إصابة بايدن بفيروس كورونا

قال البيت الأبيض، اليوم الخميس 21 جويلية 2022، إنّ الرئيس الأميركي جو بايدن مصاب بفيروس كورونا ويعاني من أعراض خفيفة للغاية.

وأضاف البيت الأبيض في بيان أنّ بايدن سيواصل العمل من مكتبه منعزلا تماشيا مع إرشادات مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وأشار البيان إلى أنّ بايدن، البالغ من العمر 79 عاما، سيبدأ في أخذ دورة من دواء باكسلوفيد المضاد لفايروس كورونا والذي تنتجه شركة فايزر.

وقال البيت الأبيض أيضا إنّ بايدن تلقى في السابق اللقاح المضاد للفيروس وأخذ جرعتين معززتين، لافتا إلى أنّه ستتمّ متابعة حالة كلّ من خالط الرئيس في الأيّام الماضية.

وكان بايدن عاد مؤخرا من زيارة للشرق الأوسط شملت إسرائيل والضفة الغربية، وبعدها شارك في مؤتمر إقليمي عقد في جدة بمشاركة قادة ست من دول الخليج بالإضافة للعراق ومصر والأردن.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد أثار أمس الأربعاء، حالة من الجدل بعد أن قال بشكل مباشر، إنّه مصاب بالسرطان، مما دفع البيت الأبيض إلى توضيح الموقف. 

وفي خطاب صحفي حول الاحتباس الحراري، بولاية "ماساتشوستس" الأمريكية، انتشرت منه مقاطع مصورة على مواقع التواصل بشكل كبير، قال بايدن في معرض وصف الآثار الصحية للانبعاثات من مصافي النفط بالقرب من منزل طفولته في مدينة "كليمونت" التابعة لولاية ديلاوير: "لهذا السبب أنا وكثير من الأشخاص الذين نشأت معهم مصابون بالسرطان".

- الحرّة -