languageFrançais

كوريا الشمالية: 174 ألف إصابة جديدة بكورونا في يوم واحد

أحصت كوريا الشماليّة السبت 21 وفاةً جديدة سببها "حمّى'' وأكثر من نصف مليون شخص مريض في أنحاء البلاد، وذلك بعد يومين على إعلانها عن أولى حالات الإصابة بكوفيد-19.

ورغم تفعيلها "نظام أقصى درجات الوقاية الوبائية الطارئة" لإبطاء انتشار الفيروس بين المواطنين غير الملقحين، تسجل كوريا الشمالية عشرات آلاف الحالات يوميا.

ويوم الجمعة تم تسجيل إصابة أكثر من 174.440 شخص بكورونا تعافى منهم 81.430 على الأقل وتوفي 21 حسب ما ذكرته الوكالة الرسمية  الكورية الشمالية.

وكانت السلطات أكدت يوم الخميس الماضي رصد المتحورة أوميكرون الشديدة العدوى في بيونغ يانغ، وأمر الزعيم كيم جونغ أون بفرض إغلاق في كل أنحاء البلاد.

وكان ذلك أول تأكيد رسمي لحالات إصابة بكوفيد، وأظهر فشل إجراءات إغلاق استمرت عامين بتكلفة اقتصادية باهظة منذ بدء انتشار الوباء. 

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية إن إجمالي عدد الأشخاص المصابين بحمى منذ أواخر أفريل حتى 13 ماي تجاوز 524.440 مع 27 وفاة في المجموع.

ولم يحدد التقرير ما إذا كانت حالات الإصابة والوفيات الجديدة مرتبطة بكوفيد-19، لكن الخبراء يقولون إن البلاد ستواجه صعوبة بالغة في إجراء اختبارات وفحوص على هذا النطاق.

 

*أ ف ب