languageFrançais

بعد الموسيقيين.. نقابة الممثلين تغلق الباب أمام ''فناني المهرجانات''

أعلن نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي رفضه منح أي تصريح مزاولة مهنة التمثيل لمطربي المهرجانات، إلا بموافقة كتابية من نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر.

ووعد بالوصول لحل وسط يضمن تطبيق الضوابط الأخلاقية والفنية وبنفس الوقت الحفاظ على "أكل عيش" كل صاحب موهبة.

وأشار أشرف زكي خلال اتصال هاتفي ببرنامج ''حضرة المواطن''، إلى أنه إذا لم تصله موافقة من نقيب الموسيقيين على غنائهم، فإنه لن يعطيهم تصريحًا للتمثيل، معلقًا "وأنا مالي، ممنوع حد يعمل فيلم ويجيب مطرب مهرجانات بالعمل".

وأضاف أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أنه لا مكان لأي شخص يحاول تشويه صورة الفن، ووجود ضوابط ليس أمرًا مرفوضًا، معتبرًا أن محاولة الوصول إلى منطقة وسطى تضمن تنفيذ ما تريده النقابة مع الحفاظ على أكل العيش سيكون أمرًا جيدًا، معقبًا: سيكون هناك قريبًا مؤتمر وتسمعوا خير، وفق ما نشره موقع "سيّدتي".

وقال زكي إن هناك منظومة واحدة تحكم عمل النقابات الفنية في مصر، مطالبًا بأن يقع وضع أغاني أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وغيرهم من كبار المطربين في محطات القطارات والمترو والميادين.

ويذكر إأنّ نقابة المهن الموسيقية في مصر قد قرّرت منع 19 من فناني المهرجانات من العمل، وسحب تصاريحهم السنوية للغناء، لعدم تقنين أوضاعهم بالنقابة خلال الفترة الماضية.

وأصدرت النقابة التي يرأسها الفنان هاني شاكر، قائمة تضم 19 اسماً وهم: حمو بيكا، وحسن شاكوش، وكزبرة، وحنجرة، ومسلم، وأبو ليلة، وأحمد قاسم فيلو، وأحمد موزة، وحمو طيخة، وريشا كوستا، وسمارة، وشواحة، وولاد سليم، والعصابة، والزعيم، وعلاء فيفتي، وفرقة الكعب العالي، ومجدي شطة، ووزة، وشكل، وعمرو حاحا، وعنبة.