القائمة

حمزة نمرة: 'اللّون الشعبي في ألبومي الجديد مثّل صدمة' (فيديو)

تحدث الفنان حمزة نمرة أمس الثلاثاء 12 جانفي 2021 في برنامج بنة الأف أم عن ألبومه الجديد ''مولود سنة 80 ''. 

وقال إنّ أغاني الألبوم تطرح عديد النقاط حول جيل الثمانينات من مقاومة وحيرة ومحاولات متكررة للنجاح مضيفا إنّه من جيل طرح الألبومات واختار أن يطرح أغنتين كل أسبوعوسيواصل طرح أغاني ألبوم مولود سنة 80 حتى 24 فيفري 2021.

وحققت أغاني الألبوم نسب مشاهدة عالية وتصدرت اليوتيوب في مصر ومجموعة من الدول العربية وفاقت أوّل أغاني الالبوم 4 ملايين مشاهدة، الوقعة الأخيرة حققت 6 ملايين مشاهدة وأغنيتا ''يابا '' و ''6 صباحا '' في حدود المليوني مشاهدة وقال حمزة نمرة في هذا الإطار إنّ رد فعل الجمهور حول الألبوم فات توقعاته ووضعه وفريق العمل تحت الضغط على أمل أن تشهد بقية أغاني الألبوم نفس النجاح.

وأمّا عن ''المشروع الشعبي '' واللّون الجديد الذي لم يعهده الجمهور في أغانيه، اعتبر حمزة نمرة أن الأفكار والأغاني الشعبية جزء ومكوّن رئيسي في موسيقته وكان هذا اللون دائم الحضور في حفلاته ورغم أن آدائه مثل صدمة للبعض إلا أنه أثار ردود أفعال ايجابية كثيرة.

وفيما يخص الانتقادات التي تلّقاها، قال ضيف برنامج بنة الأف الأم، إنّه من الطبيعي تلقي الانتقادات ووجب على الفنان أن يقبل مختلف الآراء وخاصة في عصر السوشيال ميديا حد تعبيره مضيفا أنّ الجرأة عامل رئيسي لخوض مساحات جديدة وتجارب مختلفة بحثا على التجديد وبعيدا على التكرار.

وأكد حمزة نمرة، أنّه قريبا سيواصل تجربة برنامج ''ريميكس '' في موسمه الرابع مضيفا أن التراث التونسي سيكون حاضرا في طبوع تونسية جديدة وأفكار متنوعة وهو بصدد البحث في '' الفولكلور '' التونسي وفق قوله.

واشتهر حمزة نمرة في عديد البلدان العربية بإعاداته لأغاني تراثية بتوزيع حديث، في برنامجه ''ريميكس '' ومن بين الاعادات التي لاقت رواجا في تونس '' ارضى عينا يا لميمة '' و ''ڨمر الغربة '' العمل الذي جمعع مع أرمستا.

 

 

*سامية الحامّي