languageFrançais

بوشناق:هكذا بدأت مسيرتي وهؤلاء لهم الفضل عليّ

كشف الفنان لطفي بوشناق في برنامج نجم الليل السبت 11 ماي 2019 أنه لم يخطط يوما حتى يكون مغنيا محترفا مشيرا إلى بداية اهتمامه بالموسيقى كان في بداية السبعينات بدار الثقافة ابن خلدون بالعاصمة مع الدكتور توفيق الضووي رجمه الله الذي أحس بإمكانياته وطاقته الصوتية .

وكان أول حفل أحيياه الفنان لطفي بوشناق في قلعة الأندلس اثر تعذر الحضور على الفنان عدنان الشواشي ليعتلي بوشناق الركح ويغني 'لأجل النبي' وبهذه الأغنية ابتدأ المشوار الموسيقي للطفي بوشناق.

كما تحدث ضيف نجم الليل على الأشخاص الذين ساهموا في نحت مسيرة لطفي بوشناق مبينا أن الملحن علي السريطي الذي يعتبر بمثابة الأب الروحي له كان له الفضل الكبير عليه مشيرا إلى انه يحمل أحلى ذكريات معه.

آدم فتحي وضع لي مشروعا وتحدث بوشناق عن النقلة النوعية التي أحدثها الكاتب والشاعر أدم فتحي في مشواره وتاريخه الفني مؤكدا أن فتحي كان لديه بعد نظر و خبرة وثقافة فنية وأدبية في كل المجالات.

وصرح بأن آدم فتحي وضع له مشروعا. وعبر لطفي بوشناق كذلك احترامه الكبير للفنان الكبير أنور براهم معبرا عن تشرفه بالتعامل معه '' قمت بعمل كبير معه على غرار ريتك ما نعرف وين ''.

نجيب الخطاب رحمه الله كان من بين الأشخاص الذين ساهموا في نحت مسيرة الفنان لطفي بوشناق مبينا أن صداقة كبيرة جمعته به . وتابع بوشناق''فتحي زغندة وصالح المهدي أستاذيا الكبيران وغيرهم من العمالقة اليوم ..بداياتي كانت مع هؤلاء الأسماء ..المشاكل في القطاع الموسيقي وكل الميادين جراء قلة المعلمين .. ما عادش فما معلمين في كل الميادين"".