languageFrançais

ابنة قاسم كافي: أحمد سعد فنان مغمور والقضاء هو الفيصل

أكّدت نادية الكافي ابنة الفنان الفقيد قاسم كافي في برنامج ''نجوم'' اليوم السبت 13 أفريل 2019 أنّ العائلة تفاجأت من قيام الفنان أحمد سعد بتسجيل 4 أغاني على ملك والدها دون استشارتهم "وهو أمر غير مقبول لأن هذه الأغاني مسجلة في الملكية الأدبية والفكرية باسمه وليست تراثا" وفق قولها. 

وتابعت "من باب الأدب كان عليه أن يستشير عائلته وأبنائه لا أن يحاول كسب شهرة من أغاني قاسم كافي..ما قام به لا يدخل في باب التكريم كما يحاول الترويج له".

وأعلنت نادية كافي أنّ العائلة التجأت إلى القضاء وكلّفوا المحامي بطلب سحب الأغاني الأربع من اليوتيوب وتقدّموا بعريضة إلى وكيل الجمهورية في الغرض.

وقالت إنّ والدها يعدّ من أحد قامات الفن التونسي وكان يمكن تكريمه بطرق أخرى "لكن أحمد سعد قام بإعادة التوزيع والغناء بطريقة لم تعجبنا من ناحية الصوت والتوزيع.. هو فنان مغمور فلماذا يغني لوالدي ويكرّمه فهل هو وزير الثقافة ؟".

واستغربت من محاولته أداء أغاني قاسم كافي والحال أنّه لم يحضر موكب وفاته ولم يقدّم واجب العزاء لعائلته، قائلة "هو مصرّ على عدم الاعتذار وتشويه أغاني والدي والتقليل من احترامه وبالتالي سيكون القضاء هو الفيصل بيننا" وفق تعبيرها.

من جانبه، قال أحمد سعد إنّه يتفهم ألم أبناء قاسم كافي لكنه قام بإعادة أغانيه "حبّا في الفقيد وفي أغانيه خاصّة أنّه ملك كل التونسيين والأغاني التي أعادها من التراث ويمتلك من الوثائق ما يثبت ذلك.

وأكد سعد أنّه لا يبحث عن "البوز" أو الشهرة بإعادة أغاني قاسم كافي، مشيرا إلى أنّه التقى الفقيد 4 مرات فقط وشجعه على المواصلة في المجال الفني.

وعلى عكس ما صرّحت به نادية كافي، قال أحمد سعد أنه حضر جنازة والدها قاسم كافي. 

وعن مطالبته بسحب الأغاني احتراما لعائلة الفقيد، أوضح أنّه لن يقوم بذلك بتعلّة أنّه لم يسئ للفنان ولا لعائلته ولم يستولي على الأغاني، حسب تعبيره.