languageFrançais

سيكا جاز: اللي يحبّ الثقافة يجي للكاف !

عندما يختلط تراثنا العريق بالموسيقى العالمية فاعلم أنك في مدينة الكاف وبالتحديد في مهرجان "سيكا جاز" الذي تنطلق دورته الرابعة اليوم السبت 17 مارس 2018 وتمتد إلى يوم 21 من نفس الشهر.

وسيكون جمهور الجاز على موعد مع 9 عروض على امتداد 5 أيام من تونس والجزائر والمغرب والهند وبريطانيا والولايات المتحدة الامريكية (بمعدل عرضين كل يوم ما عدا يوم الاختتام).

"سيكا جاز" تظاهرة فنية تحاول القطع مع المركزية الثقافية التي تحتكرها العاصمة بدعم من وزارة الشؤون الثقافية ومساهمة عدة سفارات ومراكز ثقافية. 

موزاييك تنقلت في مدينة الكاف وجابت شوارعها التي تشهد حركيّة كبيرة تزامنا مع توافد الزوار القادمين من داخل تونس وخارجها لحضور سهرات قلعة القصبة التاريخية.

ورغم برودة الطقس، كانت الاستعدادات على قدم وساق لتأمين العروض الفنية التي سيحضرها حوالي 13 سفيرا إلى جانب عدة شخصيات وطنية وأجنبية.

وفي سؤالنا لغفران بالشاوش المنسقة العامة للمهرجان عن أسعار التذاكر التي شهدت ارتفاعا مقارنة بالسنة الماضية، أوضحت أن الأسعار في المتناول وهي في حدود 15 دينارا للمقاعد الخلفية وتتراوح بين 20 و40 دينارا للمقاعد في المنطقة الوسطى.

واضافت ان تذاكر ال100 دينار مخصصة لمستشهري "سيكا جاز" ومموليه الذين قاموا باقتنائها كبادرة منهم لمزيد توفير موارد مالية للمهرجان. 

 

أميرة العلبوشي    

فيديو: أشواق الماجري