languageFrançais

وائل جسار: الشاب خالد لمس العالمية لم يثابر للبقاء فيها

قال الفنان اللبناني وائل جسار في برنامج 'نجوم' اليوم السبت 9 سبتمبر 2017 إنّه لا يهتم إن كان حضوره على مسرح قرطاج الدولي في إطار المهرجان أو في حفلة خاصة 'الأهم أن يغني للجمهور التونسي' على حدّ تعبيره.


وأكّد أنّه يحظى بمتابعة كبيرة من الجمهور التونسي والمصري خاصّة، قبل أن الجمهور اللبناني الذي أصبح يتابع أعماله اللبنانية، مضيفا أنّه اتجه إلى تقديم أغاني لبنانية لإرضائهم على غرار "جرح الماضي" و"جبال ما بيتلاقو" و"بعدك بتحبو" مما ساهم في تغيير المعادلة حسب قوله.


وقال جسّار إنه لا يمكن لأحد إنكار شعبيته الكبيرة في مصر، لأنّه أعطى حق الأغنية المصرية وهي ساعدته على الانتشار في العالم العربي.

 


وفي سؤاله "من الأهم في مصر وائل جسّار أم وائل كفوري"، رفض ضيف "نجوم" التعليق مؤكّدا أنه لا يستطيع تقييم محبة الناس لزملائه وليس من العيب أن تكون جماهيرية الفنان مختلفة من بلد لآخر.


كما تحدّث وائل جسار على عدد من الفنانين على غرار هيفاء وهبي التي اعتبرها أسطورة في الفنّ الذي تقدّمه، وجو رعد الذي يسير على خطاها.


وقال في سياق حديثه إنّ فناني الجيل الجديد لم يصلوا بعد إلى العالميّة، معتبرا أنّ الفنان الجزائري الشاب خالد لمس العالميّة لكنّه لم يثابر للبقاء فيها.

 


وتطرّق جسّار إلى رفضه الخوض في حياته الخاصة، وقال إنها خطّ أحمر، مضيفا "أقمت سدّا منيعا لا يمكن يتجاوزه للخوض في أسرار عائلتي".


وقال وائل جسّار إنّ نجاحه الفنّي لم يكن وليد الصدف أو عن طريق أغنية حظ بل بفضل إصراره على أن يكون طريقه ثابتا وطويلا على حدّ تعبيره، مشيرا إلى أنّ الفنان ليس فقط صوت بل ذكاء وتخطيط ومعرفة ما يحتاجه الوسط.