languageFrançais

صابر الرباعي: هذه مفاجأة قرطاج غدا

تحدّث الفنان صابر الرباعي  في برنامج كورنيش اليوم الجمعة 7 جويلية 2017، عن سهرته بمسرح قرطاج غدا السبت بتنظيم تعاونية موظفي رئاسة الجمهورية.


وقال إنّ الحفل يتضمن جانبا إنسانيا خاصة أنّ تنظيمه يهدف إلى مساندة عائلات الشهداء من المؤسستين الأمنية والعسكرية ، مؤكّدا أنّه تنازل عن مبلغ كبير من أجره في الحفل. واعتبر أنّ ذلك واجب تجاه تونس وعائلات الشهداء .


وكشف صابر الرباعي عن مفاجأة سيؤديها غدا السبت في حفله قائلا '' هو كوكتال من حوالي 9 أغاني تونسية تراثية نابعة من تونس ومن داخل الموسيقى التونسية أدخلت عليها بعض التغييرات عبر اعتماد آلات موسيقية جديدة على غرار الكمنجة.. متابعا '' سيكون كوكتال تقشعّر له الأبدان''.  


وتطرّق ضيف كورنيش بالحديث عن اللقاء الذي جمعه برئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم، مؤكّدا وجود فرق في استقبال الفنانين في قصر قرطاج من قبل رئيس الجمهورية قبل الثورة وبعدها. وأوضح في السياق ذاته أنّه لأول مرة يتم استقبال الفنانين من قبل رئيس الجمهورية بمفرده''.


وتمحور اللقاء حسب صابر الرباعي، عن مسيرته التي اعتبرها رئيس الجمهورية نموذجا ، حسب قوله ، إضافة إلى واقع الثقافة في تونس الذي يشكو عديد الصعوبات.


وأكّد أنّه نقل لرئيس الجمهورية حاجة الفنانين الشبان الذين لديهم طاقات كبيرة إلى الدعم والى أرضية ثقافية تسمح لهم بإبراز مواهبهم''.


وفي سياق متصل، أكّد الرباعي أنّه كان سيلبي الدعوة ايضا لو وجّهها له الرئيس السابق المنصف المرزوقي.