languageFrançais

آمال المثلوثي : يجب الاهتمام بالفنانين التونسيين البارزين في الخارج

تحدثت الفنانة التونسية آمال المثلوثي في برنامج كورنيش اليوم الأربعاء 28 جوان 2017 عن ألبومها الجديد 'إنسان'، مؤكدة أنه موجه للعالم أجمع. وشددت في هذا الإطار على أهمية الاستماتة و'المحاربة' والاقناع لتحقيق الأهداف المرجوة، كاشفة أن ألبومها الجديد هو 'النسخة الأقرب لها'، وفق تعبيرها.

وعلقت آمال المثلوثي عن غيابها على المهرجانات التونسية، مبرزة أنها لا تملك تفسيرا واضحا رغم إصداراتها الفنية وعملها الدؤوب في الخارج لانتاج أغاني جديدة وعملها وإصرارها على النجاح. وقالت بالمناسبة إنها ستقوم بجولة فنية في العديد من دول العالم على غرار كندا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت ' لا أملك تفسيرا حول غيابي عن المهرجانات في تونس رغم نجاحي في الخارج واعتقدت أنني سأتلقى عروضا للمشاركة في المهرجانات التونسية بعد الأعمال التي قمت بإصدارها.

وشددت ضيفة كورنيش على أهمية إيلاء اهتمام أكبر للفنانين التونسيين الناجحين والبارزين في الخارج، متابعة 'عليك الإقناع والمحاربة دائما لتمرير أفكارك وبعد تغييبي عن المهرجانات التونسية اتصلت بوزارة الثقافة لأعلن عودتي لتونس خلال هذا الموسم وذلك من خلال القيام بجولة فنية في العديد من الجهات، خاصة وأنني تعرضت للظلم بعد غياب لـ5 سنوات..'

وأضافت ' أنا موجودة.. وعلى الإعلام التونسي أن يواكب الأعمال الفنية وجديد الفنانين في الخارج ..'

فنانة الثورة ..
وتعليقا على لقبي فنانة الثورة التونسية والفنانة الملتزمة، قالت ضيفة كورنيش إن لقب الفنانة الملتزمة يعتبر نقطة قوة لا ضعف، لافتة مقابل ذلك إلى أنها لا تعتبر نفسها فنانة الثورة التونسية وأنها لم تسوق لهذه الصورة.
وأوضحت في هذا الإطار ' نعم..لقد برزت أغنية 'كلمتي حرة' في الثورة، واقتصرت وسائل الإعلام على تمرير هذه الأغنية فقط في حين أنها أغنية من ألبوم متكامل تضمن العديد من الأغاني الأخرى'.
 
عرض مهرجان قرطاج
وفي حديثها عن مشاركتها في مهرجان قرطاج الدولي خلال هذه الصائفة بتاريخ 12 أوت 2017 ، أكدت امال المثلوثي أن العرض يتضمن الجديد والقديم، مشيرة إلى أن 'مشروعها ' هو مشروع يقدم لأول مرة في قرطاج.

أغنية الشهيد بلعيد
وحول أغنية 'ما قتلو حد شكري' التي أصدرتها بعد اغتيال الشهيد شكري بلعيد وما رافقها من انتقادات، قالت امال المثلوثي ' لم أندم على أغنية شكري بلعيد ولم أتعمد التقليل من قيمة القضية بل اخترت التعبير عن طريق الفن لا غير..'