languageFrançais

''في ظلام الليل''.. جديد أرمستا وأيمن لسيق

أجمع الفنانان أيمن لسيق و''أرماستا'' في برنامج ''نجوم'' اليوم السبت 13 ماي 2023، أن نجاح بعض الأغاني وحصولها على نسب عالية من المشاهدات لا يعني ضرورة أنها أغاني جيّدة.

واعتبر أرمستا أنّ ''بيع الألماس في بلاد تشكو من المجاعة أمر لا يستقيم''، وفق تعبيره.

وتحدّث الضيفان عن أغنيتهما الجديدة، ''في ظلام الليل''، التي تم طرحها مؤخّرا، حيث أقرا بالتشابه الكبير بينها وبين أغنية الفنان المغربي حاتم عمور، لكنهما اعتبرا أنّ التشابه موجود لأنّ الأغنيتين تصنفان ضمن مقام النهوند وأنّ الأمر لا يعتبر بتاتا سرقة.

وقال أرمستا: ''الموسيقى العربية بحر شاسع لكن أغلب الأغاني تصنّف ضمن المقامين الكردي والنهوند وبالتالي من الطبيعي أن تجد أغاني متشابهة ظاهريا''.

وفي السياق ذاته، عبّر الضيفان عن سعادتهما بنجاح الأغنية وفق تقديرهما.

وفي ردهما على رفض بعض الفنانين هذا اللون الموسيقي أقرّ الضيفان بأنّ تونس تعاني من مشكل كبير يمسى بـ '' صراع الأجيال'' وفق تقديرهما، في حين أن الموضوع يتلخص في ''الذوق'' لا غير . وقال أرمستا: ''بإمكانك عدم الاستماع للموسيقى التي أقدمها لكن غير مسموح لك بشتمي ورفضي تماما''.

من جانبه اعتبر لسيق أن ''الفنان التونسي يرفض التغيير، رغم أن الأغنية الوترية في أزمة ''. وأضاف لسيق: ''هذا اللون الموسيقى هو الدارج اليوم وله جمهوره لكن هذا لا يعني التركيز والاكتفاء بهذا اللون فقط''.