languageFrançais

عادل بندقة: لهذا غابت لطيفة وصوفية عن مهرجان الأغنية

قال الفنان عادل بندقة المدير الفنّي لمهرجان الأغنية التونسية في برنامج ''نجوم'' اليوم السبت 13 مارس 2023 إنّ العدد الكبير من التكريمات للفنانين شوّش 'قليلا' على المسابقة، لافتا إلى محاولة الهيئة المديرة ترضية أكبر عدد من الفنانين وهي من الهنات التي سيعمل على إصلاحها مستقبلا، وفق تعبيره.

وفي سؤاله عن عدم تكريم لطفي بوشناق رغم احتفاله بمرور 50 سنة على مسيرته الفنية، كشف أن بوشناق كان مبرمجا في سهرة تكريم الهادي الجويني لكنّ طارئ حال دون حضوره، مضيفا "أنا متأكد أنه لم يستطع الحضور لسبب مهني قاهر وتفهمت الأمر لأنني أعرف جيّدا مدى التزامه".

كما تطرّق عادل بندقة إلى غياب أسماء أخرى على غرار لطيفة العرفاوي، حيث أوضح أنّ اتصالات متقدمة وقعت لكنها طلبت تخصيص نصف سهرة لها لتغنّي بمفردها وهو ما لا يتماشى وبرمجة الدورة 21 للمهرجان التي لا يمكن تغييرها.

وتابع "حاولنا ان نفسر لها ان البرنامج تم تحديده مسبقا ودعوتها قائمة للمشاركة لكنها تعرضت لوعكة صحية حالت دون جضورها".

وتعهّد عادل بندقة بتخصيص سهرات للفنانين التونسيين الذين نشروا الاغنية التونسية خارج حدود الوطن في الدورات القادمة في حال واصل مهامه على رأس مهرجان الأغنية "وسننطلق من أحمد حمزة إلى بلطي مرورا بلطيفة العرفاوي وصابر الرباعي وغيرهم.."

كما لفت إلى أنّ الفنانة صوفية صادق رغبت في الحضور "لكن وقع نفس الإشكال حيث رغبت في تقديم سهرة بمفردها وهو ما لا يتماشى والبرمجة الموضوعة.. أما أمينة فاخت فلم يقع الاتصال بها وزياد غرسة اتصلنا به للحضور لكنه تجاهلنا".