languageFrançais

غسان الغريسي: 'الدودة لا تموت.. بل تصنع أجنحة وتصبح ' فراشة '

قدم الموسيقي التونسي ''غسان الغريسي'' أمس الثلاثاء 24 جانفي 2023 بقاعة المبدعين الشبان  عرضه 'فراشة ' في إطار الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية ..

''الدودة لم تمت صنعت أجنحة وصارت فراشة '' هكذا صرح غسان لموزاييك واختار وصف الموسيقى التي ترجمت عدد من المواضيع والقضايا ..

العرض أخذنا في سفرة رست أصواتها بين الغناء على الحب والحرية والحلم بقبول الآخر وانتشار وتحقيق العدالة ..مواضيع ترجمتها موسيقى غسان والمجموعة التي صاحبته على الركح. 

وأضاف الغريسي في تصريحه أنه صاغ الألبوم في فترة تفشي الكوفيد وكان جاهزا بانتهاء هذا الكابوس فاختار أن يسميه فراشة دلالة عن الأمل والربيع ..

اختلفت عوالم الموسيقيين وخلفياتهم على الركح وهو ما انعكس في اللعب على أوتار آلاتهم فشهدنا حبيب سامندي على الإيقاع ومحمود عياد على البيانو ومعز عبد الله على الباص وبشير جلاصي على الباتري وعزيز بن عيسى على القيتار  ...وعلى إيقاعات الجاز والريغي 'على' صوت الأمل والحلم بغد أفضل رغم مرارة الواقع .

"بوليس في كلّ حتة" أغنية باللهجة المصرية اختار أن يفتتح بها غسان عرضه وذلك لتأثره أيضا بالمدرسة المصرية والشرقية وانطلاقا من تجربة شخصية ترجمها في عمل فني.

وللإشارة،فإن ''فراشة ''سيكون ألبوما جاهزا في شهر مارس وتتواصل عروضه في مختلف التظاهرات الفنية ..

سامية الحامّي