القائمة
  كأس العالم قطر 2022

عرض ''بنت الحي و أم السفساري'' في افتتاح مونديال قطر؟ (صور)

عانق المسرح الأثري الروماني بقرطاج وأمام مدارج مملوءة، أمس الإثنين 29 أوت 2022 ، عرض " بنت الحي و أم السفساري " لكل من سمير لوصيف وفوزي بن قمرة في سهرة خاصة لأول مرة على قرطاج من تنظيم متعهّد الحفلات رياض بودينار.

السهرة كانت بديكور ضخم في شكل أبواب تونس وبلوحات فنية راقصة وبروح وأجواء تسعينية سافرت بالجماهير إلى زمن جميل قد ولى.

اعتلى الركح في جزئه الأول الفنان سمير لوصيف مصحوب بتفاعل كبير من الجماهير وليسحر الحضور بأغنية " تسحر عينيك " ويقدم " في هالمرة " وخاطب الجمهور " ببنت الحي " وطرح أغنية " خلي يسمع كل العالم " وهو مرتدي راية تونس وداعب مشاعر المتفرجين" بيا ميمتي الغالية " وختم "بأش لزني عالمر " .

"بعد غياب 20 سنة ، اليوم على قرطاج و كأنني لم أغب "  

أثث الجزء الثاني من العرض الفنان فوزي بن قمرة ، وبدأ " بماماميا " ، وفسح المجال لتكريم تقني الصوت "محرز أبو العيون " الذي إنحنت له الجماهير حبا وتقديرا على المسيرة الفنية الكبيرة.

وكانت مفاجأة السهرة ديو، قدمه الثنائي "سيدي عبد القادر " بطريقة حديثة ومتجددة شدت الجمهور وسافرت به إلى ذكرايات جميلة ، وفسح المجال لفوزي بن قمرة الذي تفاعل طيلة السهرة مع الجمهور ليقدم " عباب السويقة " و "أم السفساري " و" يا قمر اليل " ليختتم العرض " بإنجيبك إنجيبك " .

و في تصرحيه لموزاييك عبر فوزي بن قمرة عن سعادته بصعوده ركح قرطاج بعد غياب 20 سنة، وأضاف:  يوجد إمكانية كبيرة لتواجد عرض " بنت الحي و أم السفساري " في قطر في كأس العالم " حسب تعبيره .

ومن جهته شكر سمير لوصيف الجمهور التونسي الحاضر في هكذا ليلة، كما شكر مهندس هذا اللقاء رياض بودينار.

أما بخصوص جديده الفني، أعلن بأنه سيبرم عقد مع شركة جديدة، وفي القريب سيطرح ثلة من الأغاني والكليبات .