languageFrançais

مهرجان الحمامات يحتفي بالفن التونسي في اختتام فعالياته

أسدل الستار مساء الجمعة 19 أوت 2022 على فعاليّات الدورة 56 لمهرجان الحمامات الدولي، والموعد كان مع الأغنية التونسية وبتكريم أحد رموزها 'عدنان الشواشي' الذي كرّم بدوره الفنان ''الشاذلي الحاجي ''.

وتواصل العرض طيلة ساعتين صحبة فرقة الوطن العربي للموسيقى بقيادة الأستاذ عبد الرحمان العيادي. واستهل الشواشي عرضه بأغنية ''انحبّها '' كلمات الجليدي العويني التي كان أهداها لزوجته ولجمهوره الذي توافد ساعات قبل العرض.

وأدى مجموعة من أغانية التي رددها الجمهور من بينها ''عيني على سحر الهوى'' و''احكيلي عليها '' شاركته في غنائها الشابة '' آمنة دمق '' و''عيبك'' ورافقته فيها على الركح الفنانة إيمان محمد واختتم حفله كما عهدنا ''عدنان '' بأغنية لأم كلثوم.

وكرّم الشواشي خلال العرض الفنان الشاذلي الحاجي الذي استقبله الجمهور بحفاوة مع أغاني التسعينات ''ربيع شبابنا'' و''مازلت صغير''، كما تشاركا الغناء بأغنية '' ابكي يا عين '' وسط هتافات الجمهور.

وقال عدنان الشواشي في تصريح لموزاييك: 'يشرفني حضور مختلف الأجيال في العرض ومشاركتي الغناء وأمّا عن التكريمات التي شهدها العرض.

أضاف: '' هذا شيء إيجابي وكل فنّان يحمل مسيرة هامة من واجبه تشجيع المواهب الصاعدة والمطربين غير المعروفين حتى يحظوا بالشهرة اللازمة ''. كما أكد الشواشي إيمانه بأهمية تواصل الأجيال بين الفنانين.

وغنّت الحمامات لعدنان ومع عدنان في أجواء تميزت بحنين للتسعينات وحضرت خلالها مختلف الأجيال وتفاعلت مع مختلف المقطوعات وكان عدنان الشواشي صادقا على الركح كما عهده جمهوره بصوته الدافئ وحضوره المتميز وتفاعله الخاص مع الجمهور وعفويته.

سامية الحامي