languageFrançais

مهرجان الحمامات.. سهرة مشتركة بين بديعة بوحريزي و'أوم'

صافح جمهور الحمامات ليلة، أمس الأربعاء 4 أوت 2022، سهرة مشتركة بين بديعة بوحريزي من تونس مع عرض ''كهروموسيقى''  و ''أوم'' من المغرب مع عرض ''دابا''.

وافتتحت السهرة في جزئها الأوّل مع الفنانة التونسية بديعة بوحريزي وعرض ''كهروموسيقى''، وهو عبارة عن مشروع موسيقي بصري إلكتروني، يتضمّن عمدا وقصائد عربيّة باللغة الفصحى والدارجة التونسية.

واستمتع الحضور مع بديعة التي تعتبر أحد رهانات المشهد الموسيقي التونسي الحديث من خلال أغانيها باللغتين الإنجليزية والعربية مثل "يا قلبي" و "يا ليتني"، كما قامت بإعادة تقديم أغنية الفنان أنور براهم "أركض" بطريقتها الخاصّة.

تميّزت بديعة من خلال غنائها لقضايا تعنى بالنسوية والقضية الفلسطينية والمواضيع الاجتماعية والسياسية.

وفي الجزء الثاني من السهرة، كان الموعد مع أم الغيث المشهورة بـ "أوم" مع عرض "دابا"، حيث طلّت من خلاله أوّل مرّة على جمهور ومسرح الحمامات. 

“دابا” (الآن) هي دعوة إلى رحلة الحواس والروح، لتعيش كامل اللحظة الراهنة، ومعرفة كم هي ثمينة، على حدّ قول أم الغيث بن الصحراوي. 
قدّمت أوم خلال هذا العرض رفقة فرقتها الموسيقية مجموعة من الأغاني من تأليفها وألحانها مثل "دابا" و"ها" وغيرها من الأغنيات التي تضمنت مواضيع هامة رافقتها موسيقى صادقة نابعة من القلب.

وبعد عرض جذاب، انهالت تصفيقات وزغاريد الجمهور المتحمس للأصوات والأضواء وصعد جزء من الحاضرين على الركح مع الفنانة ليتقاسموا معها آخر أغنية من العرض.

وفي تصريح  لموزاييك، عبّرت ''أوم'' عن سعادتها بتواجدها في مهرجان الحمامات الدولي وبزيارة مدينة الحمامات للمرّة الأولى.

وأكّدت أنّ ألبوم ''دابا'' ستقدّمه لأوّل مرّة في نسخة مباشرة أمام الجمهور التونسي.