القائمة

صاحبة ''هي.. هي'': سأُعيد إحياء التراث الفني المغاربي (فيديو)

عبّرت الفنانة المغربية ''شاما'' في برنامج نجوم اليوم السبت 28 ماي 2022، عن سعادتها بنجاح أغنيتها ''هي..هي'' في تونس وليبيا والمغرب العربي ككل.

''اختيار هذه الأغنية المغربية القديمة والتي تعود لفترة الاستعمار وإعادة توزيعها، يعود إلى ما تمثله كلماتها من معاني،حيث تتحدّث عن الخوف من فقدان شخص عزيز، سواء كانت أم أو أب أو أخ أو حبيب''، تقول الفنانة وتضيف: ''الأغنية في الأصل جدّ حزينة''.

وبيّنت أنها ستعمل على إعادة إحياء التراث الفني المغاربي لا المغربي فقط، خوفا من فقدان هذا التراث واضمحلاله، وفق تعبيرها.

وعبرت ضيفة نجوم عن ''عشقها'' للموسيقى التونسية، مؤكّدة أنّ أغنية الهادي الجويني ''لاموني إلي غارو مني'' لن تكون الأغنية التونسية الوحيدة التي ستعيد توزيعها.

أما بخصوص عدم ظهورها في وسائل الإعلام المغربية والعربية وغيابها الكلي عن مواقع التواصل الاجتماعي، كشفت الفنانة المغربية المقيمة في ألمانيا، أنّها تعمّدت ترك مساحة لعيش حياتها العادية بعيدا عن الشهرة التي لا تعتبرها هدفا، وفق تعبيرها.

وفي علاقة بإقامة الحفلات قالت شاما: ''لا أفكر اليوم في إقامة حفلات أنا أركّز حاليا على الغناء من أجل الفن فقط، وعندما سأجد نفسي مجبرة سألتقي بجمهوري''.