languageFrançais

بعد ثماني سنوات.. السفارة الألمانية تُعيد فتح أبوابها في ليبيا

استأنفت السفارة الألمانية لدى ليبيا، العمل بالعاصمة طرابلس، اليوم الخميس " 9 سبتمبر 2021 "،  بعد إغلاق دام نحو 8 سنوات .

وقام وزير الخارجية الألماني هايكو ماس بافتتاح السفارة الألمانية  بحضور وكيل وزارة الخارجية لشؤون السياسة محمد خليل عيسى ، والسفير الألماني لدى ليبيا ميشائيل أونماخت وعدد من المسؤولين الدبلوماسيين .

ورحب الوكيل خلال مراسم الافتتاح بزيارة وزير خارجية المانيا والوفد المرافق له الى طرابلس وافتتاحه السفارة ، معبرا عن امتنانه بهذه الخطوة الهامة التي ستعزز علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع ليبيا وألمانيا  ، كما ستشجع البعثات الدبلوماسية الأخرى على العودة لمباشرة اعمالها من داخل ليبيا .

وأكد وكيل وزارة الخارجية  حرص حكومة الوحدة الوطنية  على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لعمل البعثة الدبلوماسية الألمانية وكافة البعثات الدبلوماسية العاملة في ليبيا ، آملا ان يبدأ القسم القنصلي بالسفارة تقديم الخدمات والتسهيلات فيما يخص منح تأشيرات للمواطنيين الدخول لألمانيا في اقرب وقت ممكن  .

من جانبه أكد وزير الخارجية الألماني دعم بلاده  لليبيا وللعملية السياسية بالاشتراك مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي. واكد على ان المانيا  شريك ملتزم لليبيا.