languageFrançais

تسجيل أعلى درجة حرارة في العالم بمدينة جزائريّة

سجَّلت مدينة جزائرية أمس الأحد 3 جوان 2022، أعلى درجة حرارة في العالم، وفق بيانات موقع Eldorado Weather المتخصص، الذي أشار إلى أن مدن جزائرية أخرى شهدت أيضاً درجات حرارة قصوى.

وذكر الموقع أن مدينة الوادي الجزائرية بلغت فيها درجة حرارة 49.2 مئوية، وهي أعلى درجة حرارة في العالم، تليها منطقة صافي آباد دزفول الإيرانية.

بعد ذلك تأتي مدن جزائرية أيضاً، هي حاسي مسعود وبسكرة وورقلة، لتواجه الجزائر بذلك موجة حارة جداً خلال الصيف الجاري.

وسجلت  الجزائر منذ 25 جوان درجات حرارة قياسية، هي الأعلى فوق سطح الأرض.

ووفق المعطيات التي ينشرها موقع "Eldorado Leather"، فقد سيطرت مدن الجنوب الجزائري، على قائمة أعلى مدن العالم حرارة في خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

كما أنه في 23 جوان عادت مدينة أدرار الجزائرية إلى تسجيل درجات حرارة قياسية على مستوى العالم، بعد بلوغها 46.6 درجة مئوية.

حسب ما رصده موقع "Eldorado Weather" فإن درجة الحرارة المسجّلة في أدرار،  بين أعلى ما تمّ تسجيله في المناطق الحضرية فوق سطح الأرض.

تجدر الإشارة إلى أنه في شهر جويلية 2018 ارتفعت الحرارة في مدينة ورقلة الجزائرية إلى 124.3 فهرنهايت (51.3 سليزيوس).

حيث قالت صحيفة The Washington Post الأميركية، إن هذا الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، ينضم إلى سلسلة الارتفاعات المفاجئة في السجلات القياسية لدرجات الحرارة القصوى، التي شهدها الكوكب خلال الأيام العشرة الأخيرة.

من المحتمل أن تكون درجة الحرارة الحارقة المسجَّلة في ورقلة هي درجة الحرارة الأعلى على الإطلاق في الجزائر، وفي القارة بأسرها، وفقاً للقياسات المعتمدة.

تقع مدينة ورقلة شمال وسط الجزائر، بتعدادٍ سكاني يقدَّر بحوالي نصف مليون نسمة، في منتصف المسافة بالضبط بين تونس والمغرب، وتجاوزت درجة حرارة ورقلة أعلى درجة حرارة مسجلة في إفريقيا، التي شهدتها المغرب في 13 جويلية 1961، ووصلت إلى 123.3 فهرنهايت (50.7 سيلزيوس)، وفقاً للصحيفة الأميركية.

 

*عربي بوست