languageFrançais

محمد شويخة: الشركة التونسية للبنك حققت نقلة نوعية

قال الرئيس المدير العام للشركة التونسية للبنك محمد شويخة في تصريح لبرنامج ''شاهية طيبة'' على موزاييك الأربعاء 5 ماي 2021 إنّ برنامج إعادة الهيكلة البنك مكّنه من تحقيق نقلة نوعية من حيث والأداء، مشيرا إلى أنّ البنك تمكن من تحقيق جلّ الأهداف المضمنة في عقد الأهداف من حيث المؤشرات المالية والبرامج التنموية وقواعد التسيير.

 

وأكّد شويخة أنّ الشركة التونسية للبنك أصبحت في وضعية مالية قوية ومهيأة لتصبح رائدة في مجالها، وتطمح لتكون في صدارة المؤسسات البنكية في تونس.



 وتندرج إعادة حوكمة الشركة التونسية للبنك ضمن برنامج يشمل ثلاثة بنوك عمومية، ويهدف هذا البرنامج إلى أن تصبح معاملات هذه البنوك تستجيب لآليات المنافسة في القطاع البنكي. 


وشملت اعادة الحوكمة الفصل بين مهام المدير العام ورئيس مجلس الإدارة، إضافة إلى المرونة في التسيير والتي تشمل الإنتدابات والترقيات والشراءات وغيرها من المعاملات.
 

وأشار محمّد شويخة إلى أنّ البنك وضع استراتيجية تجعل من الحريف مركز اهتمامها من خلال  مشروع رقمنة البنك واسداء خدمات رقمية للحرفاء وتنويعها حسب حاجياتهم.

 

 وفي علاقة بملفّ الديون غير المستخلصة، قال شويخة إنّ البنك تمكّن من التقليص في نسبة التمويلات المشكوك فيها ويعمل على تحسين ادائه في هذا الخصوص.

 

وكشف من جهة أخرى عن وجود خطة لتطوير حضور الشركة التونسية للبنك في إفريقيا. ويسعى البنك حاليا إلى تركيز تمثيلية تمثيللية للبنك في ليبيا.