languageFrançais

جديد صالون تكنولوجيات قطاع السلامة..نحو توفير 600 مليار سنويا

قال نائب رئيس غرفة السلامة والحماية نضال جربي في تصريح لموزاييك الاثنين 24 فيفري 2020 أن الدورة الرابعة للصالون الدولي SECURITY EXPO لشمال إفريقيا 2020 ستعرض أحدث أنواع تجهيزات السلامة.

ويضم المعرض في دورته الحالية من 26 فيفري إلى غاية 1 مارس 2020 ما بين 150 إلى 200 عارضا مع توقعات بتسجيل وتوقعات بتوافد نحو أكثر من 20  ألف زائر لإكتشاف جديد قطاع يضم 2500 مؤسسة ويشغل ما بين 20 و25 ألف موطن شغل رغم نشأته.
 
معاملات قطاع السلامة يوفر  نحو 600 مليون دينار سنويا 
 
وأضاف نضال جربي أن الغرفة شريك مهم للمؤسسات الأمنية لأنها توفر لوزارتي الدفاع والداخلية والديوانة والمطارات والخواص من بنوك وشركات وعدة منشآت عمومية تونسية حلولا تكنولوجية للعمل على جودة مجال السلامة الأمنية مؤكدا أن رقم معاملات القطاع  يوفر في حدود 600 مليون دينار سنويا.

كما اعتبر أن هذه الدورة فرصة متميزة جدا لتوفير حاجيات السوق المحلية من خلال تركيب قرابة 1600 كاميرات مراقبة إضافية في سنة 2020. وأبرز أن الصالون الدولي للأجهزة والخدمات والتكنولوجيات الحديثة للسلامة 2020 سيضم عارضين  محليين وأجانب  و45 وفدا أفريقيا( الجزائر، ليبيا، موريتانيا، الكوت ديفوار، مالي، بوركينا فاسو، مصر، السينغال ...) .
 
قريبا علامة تجارية وكرسا شروط خاصة بشركات السلامة
 
وأشار إلى أن الفاعلين في القطاع يعملون حاليا على إصدار علامة الجودة الخاصة بالشركات الفاعلة في المجال والذي يضمن منتوجا ذو جودة إضافة إلى دراسة مشروع كراس شروط خاصة بالمصدرين من القطاع والتباحث مع هيئات الدولة حول ضبط تقنية ومقاييس المراقبة الخاصة بالمنتوج داعين الدولة إلى مساعدتهم إلى ضرب السوق الموازية مشيرا إلى أن  الدورة الأخيرة للصالون حققت نجاحًا استثنائيًا بمشاركة 120 عارضًا محليًا ودوليًا وحضور 15000 زائرا محليا ومغاربيا ودوليا و 20 وفدًا أفريقيًا أتيحت لهم الفرصة لربط علاقات شراكة مع نظرائهم التونسيين.
 
*هناء السلطاني