languageFrançais

سمير جياب يعلن ضم نزل البلاص لمجموعة 'أليانس العقارية'

أعلن رئيس مجموعة   Alliance   سمير جياب  في  تصريح لموزاييك الأربعاء 10 أفريل 2017 عن ضم نزل البلاص إلى مجموعته العقارية  بكلفة جملية تصل إلى نحو  100 مليون دينار  مضيفا  أن هناك اتجاها لتغيير  إسمه إلى الهيلتون بلاص  أو بلاص هيلتون فور الإتفاق مع  المالكين للمجموعة العالمية لسلسة نزل الهيلتون. وأضاف سمير جياب  أنه سيتم العمل على تطوير نزل البلاص و تدعيمه بالمرافق اللازمة وبعدة أجنحة وغرف راقية وفخمة  بهدف مواصلة إستقبال النزل  لحرفاء من صنف راق  من عدة دول من بينهم رؤساء الدول والوزراء ورجال الأعمال كما حصل مؤخرا خلال قمة تونس 2019، مشيرا إلى أن النزل سيحافظ  على نشاطه و إلتزامه تجاه حرفائه وشركائه

.ويضم  نزل البلاص قمرت المصنف ''خمس نجوم'' على مساحة 17 هكتارا نحو 240 غرفة و 44 جناحا ، إضافة إلى مساحات مخصصة للترفيه والمؤتمرات و مركز للعلاج بمياه البحرو مطعم رئيسي يقدم مأكولات محلية و دولية .

وأضاف سمير جياب أن نزل Le Palace يسعى إلى الجمع بين عالمي الأعمال والترفيه وخلق جوهرة لامعة في قطاع الفنادق بتونس متمسكا  بفكرتي التطوير والتجديد رغم الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع السياحة في السنوات الأخيرة.

غولدن توليب يحقق نتائج هامة وسيتدعم بخدمات بمواصفات عالمية

من جهة أخرى أكد  سمير جياب أن مجموعة 'أليانس' قامت بضم نزل المشتل "غولدن توليب"  إلى المجموعة منذ سنة تقريبا والذي تمت  إعادة تهيئته ليستقبل بصورة جيدة جدا حرفائه من تونس والخارج مشيرا إلى أنه يحقق عائدات مالية مرتفعة ب 10% بالمائة  خلال سنوات 2017/2018/ 2019، وقد تم تخصيص إستثمارات بنحو 25 مليون دينار لتهيئته ليصبح بقسمين الأول  يضم 250 غرفة والثاني ب200 غرفة بمواصفات عالمية .

 من جانبه قال المدير العام لنزل ''غولدن توليب المشتل 'عادل غم' أن "جودة الخدمة ورقيها هي السبيل لتشجيع الحرفاء على زيارة النزل" وأشار في تصريح لموزاييك إلى الصعوبات التي يمر بها قطاع الفندقة خاصة في تونس العاصمة .

قلة عاملات تنظيف الغرف يرهق أصحاب الفنادق ويجب إلغاء All Inclusive

ودعا المدير العام لنزل ''غولدن توليب المشتل 'عادل غم' إلى ضرورة الترفيع في نسبة الدعم الذي تمنحه الدولة للنزل من أجل التكوين وأهمية تركيز مدارس الفندقة والنزل  على  التكوين في مجال تنظيف الغرف وهي خدمة  ترهق  اليوم  أصحاب النزل على إمتداد المواسم لقلة المختصين  في هذا المجال.

هذا وشدد عادل غم على ضرورة إلغاء مايعرف بإمتياز All Inclusive الذي ساهم بشكل كبير في ضعف جودة ونوعية الخدمات الفندقية المقدمة في النزل اليوم.

ويذكر ان  مجموعة "أليانس" تأسست منذ حوالي ثلاثين سنة، ، وقامت بإنشاء 1500 مسكنا في فرنسا وأكثر من 800 مسكنا آخر في تونس. وقررت سنة 2010 تطوير عملها والانفتاح على السوق الأمريكية من خلال إنجاز عدد من الفيلات الفخمة في مدينة ميامي..

هناء السلطاني