languageFrançais

عبد المولى: الجباية حوّلت ''مغازات الملابس'' إلى رهينة

أكّد رئيس الغرفة الوطنية النقابية لمغازات الملابس التابعة للجامعة الوطنية للنسيج مهدي عبد المولى في تصريح لموزاييك الثلاثاء 5 مارس 2019 أنّ الغرفة تعمل على إنجاح مخطط قطاع النسيج الذي تم إمضاؤه بين الحكومة وجامعة النسيج والذي ينص على ضرورة  الزيادة في صادرات النسيج من 2.4 إلى 4 مليار أورو  عبر حثّ هذه العلامات العالمية أو من يمثلها على المزيد من الإنتاج بتونس.

أصبحنا رهينة الضغط الجبائي المعيق لتطور القطاع

اعتبر رئيس الغرفة أنه من غير المعقول أن نطلب من العلامات العالمية أن تنتج أكثر في تونس وأن تبيع أقل من جهة أخرى في بلادنا وسط غياب انسجام في التوجهات .

وأبرز أن الضغط الجبائي يعيق تطور هذا القطاع خاصّة بعد فرض زيادة بـ50% في المعاليم الديوانية، مضيفا أنّ التسبقة على الأداءات المستقبلية التي يخضع لها القطاع ارتفعت بدورها بنسبة 50% إضافة إلى الترفيع في نسبة الأداء على الشركات من 25 إلى 35%.

تونس قد تتحوّل إلى وجهة لسياحة التبضّع لكن..

أكّد رئيس الغرفة الوطنية النقابية لمغازات الملابس التابعة للجامعة الوطنية للنسيج مهدي عبد المولى أن  جعل تونس "وجهة لسياحة التبضع" أو ما يسمى بـ "Tourisme de shopping"ممكن إذا ما اتفقت كلّ الأطراف المتداخلة على الجلوس على طاولة الحوار لوضع أسس هذه الاستراتيجيّة.


هناء السلطاني