languageFrançais

250 رجل أعمال فرنسي يحضرون أشغال المنتدى التونسي الفرنسي اليوم

يشارك حوالي 250 رجل أعمال فرنسي ومسؤولين بشركات فرنسية اليوم الخميس 1 فيفري 2018، في منتدى الأعمال التونسي الفرنسي الذي ينتظم بقصر المؤتمرات بالعاصمة تحت شعار''ننجح معا اليوم وغدا'' وبحضور رجال أعمال من تونس وعدد من أعضاء  الحكومة.

وأفادت  مبعوثة موزاييك إلى المنتدى أميرة  محمد، بأنّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون سيشرفان على اختتام أشغال المنتدى.

وفي السياق ذاته، أبرز عضو المكتب التنفيذي بمنظمة الأعراف بشير بوجدي في تصريح لموزاييك أهمية انعقاد منتدى الأعمال التونسي الفرنسي في إطار أول زيارة للرئيس الفرنسي إلى بلد عربي منذ انتخابه، ممّا يساهم في دعم فرص الاستثمار وتطويرها بين البلدين.

ودعا الى دعم ثقة المستثمرين في مناخ الاستثمار في تونس وتحويل تعهدات رئيس الحكومة في المجال إلى انجاز، حسب تعبيره.

كما دعا رئيس الغرفة التونسية الفرنسية فؤاد الاخوة خلال افتتاح منتدى الاعمال التونسي الفرنسي إلى المرور بالتعاون الثنائي بين البلدين إلى مرحلة جديدة خاصة وان تونس اليوم أكثر انفتاحا وتسامحا وديمقراطية وحوكمة.

يشار إلى إن فرنسا تمثل الشريك الاقتصادي الأول لتونس حيث يبلغ عدد الشركات الفرنسية في تونس 1410 شركة توفر حوالي 138 الف موطن شغل.حسب مبعوثتنا أميرة محمد إلى أشغال منتدى الإعمال التونسي الفرنسي الذي ينتظم بقصر المؤتمرات بالعاصمة.