languageFrançais

بيرغاميني : المطلوب..لخروج تونس من القائمة الرمادية

أكد سفير الاتحاد الأوروبي بتونس باتريس بيرغاميني خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء  23 جانفي 2018 أن الاتحاد سيواصل العمل مع الحكومة التونسية من أجل تحقيق هدف يتّسم بالأولوية القصوى والمتمثل في التشغيل والتنمية، مشددا على أهمية تسخير جميع الآليات من أجل تحقيق ذلك.

كما عبّر عن أمله في تحقيق مزيد من النجاعة الجبائية في تونس وضمان نسبة نمو أكبر، مبرزا أهمية تسخير الضرائب لخدمة الديمقراطيات الناشئة على غرار تونس.

وقال إن السياسة هي التي تخلق الثروات والتشغيل والتنمية، مؤكدا أنّ الاتحاد الأوروبي سيدعم المستثمرين التونسيين والأجانب في تونس لأنها الشريك الأول للاتحاد في المتوسط، متابعا ' يجب أن نعمل سوية حتى تحقق سياسات التشغيل والتنمية ..'

كما تحدث سفير الاتحاد الأوروبي عن أبرز الحلول والإجراءات لسحب تونس من القائمة الرمادية، مشددا مجددا على أهمية تحقيق النجاعة الجبائية لتحقيق النمو وخلق التشغيل.

وشدد أيضا على أهمية تسخير جميع السياسات المقررة في الاستثمار لخلق مواطن شغل والسهر على حسن تقسيم الثروات.

 


 

وكان مجلس الشؤون الاقتصادية والمالية بالاتحاد الأوروبي المنعقد اليوم اليوم ببروكسيل قرر سحب تونس من القائمة السوداء بعد أن قدمت توضيحات ومعطيات مرفوقة بمؤيّدات تثبت أنّها لن تكون بأيّ حال من الأحوال ملاذا ضريبيا.