languageFrançais

اللومي : 400 ألف سائح روسي إلى حد الآن قاموا بالحجز لزيارة تونس

أعلنت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية سلمى اللومي في تصريح لموزاييك أنه تم تسجيل 400 ألف حجز مبكر إلى حد الآن لسياح روس سيزورون تونس خلال السنة الحالية، إلى جانب كسب ثقة متعهدي رحلات جدد ليرتفع عدد متعهدي الرحلات السياحية الذين يتعاملون مع تونس إلى 7 متعهدي رحلات.


كما أشارت وزيرة السياحة إلى انه سيتم عشية اليوم خلال  مؤتمر صحفي بموسكو يحضره 50 صحفيا وإعلاميا تكريم 5 متعهدي رحلات يتعاونون مع تونس منذ سنوات وذلك في ختام الزيارة التي تؤديها وزيرة  السياحة إلى موسكو يوم 27 و28 فيفري  2017.


كما اعتبرت اللومي زيارتها إلى موسكو "ايجابية النتائج" لأنها سبقت انعقاد معرض عالمي سنوي للسياحة بروسيا في غضون  15 يوما. يذكر أن اللومي  التقت بعديد المتدخلين في المجال السياحي من بينهم كاتب الدولة الروسي للشؤون الخارجية المكلف بشمال إفريقيا والشرق الأوسط Bogdanov Mikhail Leonidovich  وتم التباحث خلال اللقاء حول  سبل تدعيم التعاون والشراكة الثنائية بين تونس وروسيا خاصة في مجال السياحة وتطوير العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وذلك بحضور سفير تونس  بموسكو محمد علي الشيحي.


شبكة قنصلية بروسيا للقضاء على القطيعة مع الجالية التونسية

وفي سياق متصل، أكد سفير تونس ومفوض الجمهورية التونسية لدى فيديرالية روسيا محمد علي الشيحي، أنه سيتم بعث شبكة قناصل شرفيين للاتصال بأكثر من 5000 تونسي أغلبهم من الطلبة المقيمين في روسيا وأوكرانيا إلى جانب وضع قاعدة بيانات خاصة بهم وإرساء صفحات الكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي للتعريف بالخدمات التي تسديها السفارة لفائدتهم  للقضاء على ما وصفها "بالقطيعة القائمة بين سفارة تونس بموسكو والجالية التونسية بهذا البلد" مضيفا أن من المهم اليوم  استغلال تواجد كفاءات تونس بروسيا للتعريف  ببلدهم باعتبارهم سفراء لها.


كما أكد سفير تونس بموسكو أن اللجنة المشتركة التونسية الروسية ستعقد اجتماعها بتونس أواخر سنة 2017 لمزيد دعم التعاون التجاري والسياحي بين البلدين وفي مجال التعليم العالي وخاصة الترفيع في عدد الطلبة الذي ينوون الدراسة بروسيا.