languageFrançais

هالة شيخ روحو: نهدف لتطوير العلاقات التجارية بين تونس والهند

أكّدت وزيرة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة هالة شيخ روحو أن شركة فسفاط قفصة والمجمع الكيميائي التونسي يعملان على إعادة تزويد الشركة التونسية الهندية للأسمدة 'تيفارت' بالكميات اللازمة لتتمكن من استعادة إمكانياتها الإنتاجية وتطوير نشاطها.


وأشارت إلى أنها قامت مؤخرا بزيارة هذه الشركة للوقوف على أهم الصعوبات التي تشكو منها وتحسين الوضعية التي تمر بها معتبرة أن الهند تعد أحد أهم الأسواق العالمية لتونس في هذا القطاع، خلال لقائها اليوم الاثنين 27 فيفري بوزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية السيد مبشر جاويد أكبر.

وأكدت هالة شيخ روحه أن حكومة الوحدة الوطنية تولي قطاع الفسفاط ومشتقاته الأهمية القصوى نظرا للإرتباط الوثيق لهذا القطاع بتعديل الميزان التجاري التونسي وتطوير النشاط الإقتصادي والتنموي للبلاد، مؤكدة أنه يتم العمل على إعادة إنتاج الفسفاط إلى نسقه الطبيعي لبلوغ الأهداف المرسومة لهذه السنة والمقدرة بحوالي 6 مليون طن.


من جهته نوه وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية بعراقة العلاقات التي تجمع بين تونس والهند خاصة على المستوى الإقتصادي والتجاري معربا عن استعداد بلاده لمزيد تقديم الدعم لتونس التي تعتبر  أحد أهم الشركاء في مجال الأسمدة الكيميائية، راجيا أن يتطور نشاط شركة "تيفارت" لتتمكن من تزويد السوق الهندية بالكميات الضرورية من الأسمدة.