languageFrançais

سعيد: يتحدثون عن صف ثالث.. إن أرادوا فليزيدوا صفا رابعا أو خامسا

رد  رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال كلمة مباشرة ألقاها مساء اليوم الإثنين 13 ديسمبر 2021، على الدعوة التي أطلقها إتحاد الشغل لخيار ثالث، فقال ''صار الحديث متواترا عن صف ثالث.. وإن أرادوا فليزيدوا صفا رابعا أو خامسا''.

وأضاف ''أما الصف الوحيد الذي أنتمي إليه فهو صف الشعب وليس الاصطفاف مع من يريدون صناعة الصفوف ثم بعد ذلك الاصطفاف'' على تعبيره.

كما انتقد سعيد مجددا من تدخلوا من الخارج حتى لا تقع مساعدة تونس وفق تأكيده. وعاد إلى أزمة جائحة كورونا وأزمة انقطاع الاكسيجين، مؤكدا أنه تدخل شخصيا لتوفيره وتوزيعه على المستشفيات.

وقال ''كنت أتلقى مكالمات هاتفية من عدد من الأشخاص في كافة أنحاء الجمهورية يطالبون فيها بالتدخل بل إنني تلقيت مرة مكالمة من إمراة رحمها الله لم تكن قادرة على الكلام إلا بصعوبة، لأن الاكسيجين مفقود''. وتابع ''كنت أتدخل لتوفير الاكسيجين ونقله من مكان إلى آخر، وكان من المفترض أن يقوم بهذا العمل من كان مسؤولا عن هذا القطاع، ولكن كنا نستمع فقط لعدد الإصابات والوفيات والاجتماعات التي لا أثر لها على الإطلاق في الواقع. وكان هؤلاء الذين لا أود ذكر أسمائهم لكن الشعب يعرفهم، ويعرف الجهات، ولم تعد تخفى عليه خافية، كان هؤلاء يسعون في لقاءاتهم التي تعقد كل يوم إلى الحصول على الأموال لفائدتهم، ويهربون الأموال في الحقائب'' وفق تعبيره.