languageFrançais

عبو:مازالت أمام سعيّد فرصة ليكون رئيسا شرعيا وليدخل التاريخ

قال المحامي والسياسي محمّد عبو إنّ الفرصة ما تزال سانحة أمام قيس سعيّد ليكون رئيسا شرعيا ويدخل التاريخ‎‎، من خلال الإعلان عن أجل لإنهاء الحالة الإستثنائية لا يمكن أن يتجاوز العام الحالي وفق تقديره، مع القيام بجملة من الإجراءات في الأثناء من بينها إحالة ملفات فساد السياسيين وأصحاب المؤسسات الذين كانوا محميين من سياسيين على النيابة العمومية.


كما طالب عبو قيس سعيّد بالكف هو وفريقه عن السعي إلى توجيه الإعلام، وفق قوله. وشدّد على ضرورة فتح ملف تمويل الإعلام المشبوه الآتي من الداخل والخارج، وتنفيذ قرارات الهايكا ''دون تمييز ودون شخصنة كما فعل مع قناة الزيتونة ولم يفعل مع غيرها''. 

 

كما دعاه إلى متابعة ملف ملكية أحزاب لمؤسسات سمعية بصرية، وتمويلها لصفحات عل  الشبكة الاجتماعية تمكنت لسنوات من تدمير العقول، وفق ما جاء في نصّ التدوينة.

 

ودعا عبو سعيّد إلى عرض مقترحه لتغيير النظام السياسي على البرلمان بعد حل المجلس الحالي طبقا للدستور، والإعلان بأنه لن يستغل الحالة الاستثنائية لوضع قوانين جديدة  تنظم  الحياة السياسية،  وإنما لفرض تطبيق القوانين الموجودة، حتى تكون الانتخابات نزيهة وشفافة، حسب التدوينة.

 

كما شدّد على ضرورة أن يدع الحكومة الحالية تعمل لإنقاذ المالية العمومية وكل ما يمكن إنقاذه أو التخفيف منه وتمرير الإصلاحات الضرورية  في انتظار تشكيل حكومة والمصادقة عليها بعد الانتخابات  التشريعية المقبلة، ولا يترك حسابات شعبيته المنشودة تؤثر في قراراتها، وعلى أن تعمل كل الأطراف السياسية على دعمها.