القائمة

محكمة سوسة توجه جملة من التهم لمهدي بن غربية و 12 شخصا

تولت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية سوسة 1 اليوم الاربعاء 20 اكتوبر 2021 فتح بحث تحقيقي ضد رجل الاعمال والوزير الاسبق والنائب المجمدة عضويته مهدي بن غربية وضد  12 شخصا من بينهم المديرين المالي والاداري لشركة على ملك السالف ذكره من أجل التدليس ومسك واستعمال مدلس الواقع من غير موظف عمومي أو شبهه و إقامة شهادة أو صك نص فيه على أمور غير حقيقية بصفة مادية  وفق ما أفاد به المساعد الاول لوكيل الجمهورية والناطق الرسمي باسم المحكمة معز اليوسفي لموزاييك.

ويضاف الى مهدي بن غربية تهمة غسيل الاموال  الواقعة ممن استغل تسهيلات التي خولتها له خصائص وظيفه و نشاطه المهني أو الاجتماعي .

كما وجهت  لبقية المظنون فيهم جريمة  غسيل الاموال بوصفهم مسيري ذوات معنوية او ممثليها او اعوانها او مراقبي حسابات لديها.

و قال الناطق الرسمي باسم المحكمة أنه وجهت لجميع المظنون فيهم   تهمة القيام بعملية تجارية باعتماد وسائل ملتوية غير مشروعة .

ويقوم قاضي التحقيق المتعهد بالقضية باستنطاق المظنون فيهم على خلفية ملف فساد اداري ومالي بشركتين على ملك بن غربية الاولى مختصة في الشحن والثانية في الاستشارات .

ويذكر ان ثلاثة محتفظ بهم من بينهم بن غربية مثلوا صباح اليوم على انظار النياية العمومية ومثل اخرون في حالة تقديم على خلفية  وجود شبهات فساد مالي وإداري بموجب تقرير عدلي محرر من ذوي الاختصاص بمناسبة قضية مدنية من أنظار المحكمه الابتدائية بسوسة.